اكتتاب شركة إنشاءات نفطية في الإمارات يتجاوز الحد بـ14 مرة

0 تعليق ارسل طباعة

تجاوز الاكتتاب في الطرح العام الأولى على أسهم شركة إنشاءات نفطية في الإمارات الحدّ المطلوب بـ14 مرة، وفي رابع أيام مدة الاكتتاب.

وانطلقت أعمال الاكتتاب على حصة من إن إم دي سي إنرجي (NMDC ENERGY) المعروفة باسم الإنشاءات البترولية سابقًا، يوم الجمعة 30 أغسطس/آب (2024)، في إطار خطط شركات الطاقة الإماراتية لتأمين موارد مالية لتنفيذ خططها التوسعية.

وأعلنت مجموعة "إن إم دي سي" (NMDC)، المعروفة باسم الجرافات البحرية سابقًا، المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وفق بيان اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة، أن الاكتتاب على الطرح العام الأولي لعدد 1.15 مليار سهم، في شركة "إن أم دي سي إنرجي"، قد تجاوز الحدّ المطلوب بـ 14 مرة وفي رابع أيام الاكتتاب، المقرر أن ينتهي غدًا الأربعاء 4 سبتمبر/أيلول 2024.

وتشكّل الحصة المطروحة من إن إم دي سي إنرجي (شركة إنشاءات نفطية في الإمارات) 23% من رأس مالها، البالغ 5 مليارات سهم.

اكتتاب إن إم دي سي إنرجي

تعدّ شركة "إن أم دي سي إنرجي" (الإنشاءات البترولية الوطنية سابقًا) شركة تابعة مملوكة بالكامل لمجموعة "إن أم دي سي" التي حققت نموًا قويَا في الإيرادات، مدعومة من "ألفا ظبي القابضة" التابعة للشركة الدولية القابضة (IHC).

وكانت الشركة قد أعلنت أن مجلس إدارة المجموعة قد وافق على إجراء طرح عام أولي، وإدراج جزء من أسهم شركة "إن أم دي سي إنرجي"، الإنشاءات البترولية الوطنية سابقًا، في سوق أبوظبي.

معدّات تابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية - أرشيفية

وتخطط شركة إن أم دي سي إنرجي لجمع نحو 877 مليون دولار (3.22 مليار درهم) من خلال طرح عام أولي لعدد 1.15 مليار سهم بسعر 2.8 درهمًا (0.76 دولارًا) للسهم في سوق أبوظبي لتداول الأوراق المالية.

وقالت إن أم دي سي، إن الاكتتاب بالطرح العام الأولي بأسهم شركتها التابعة المملوكة لها بالكامل، "إن أم دي سي إنرجي" قد تجاوز الحدّ المطلوب خلال الساعات الأولى من اليوم الأول من مدة الاكتتاب.

وتعتزم شركة "إن أم دي سي إنرجي" إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم الأربعاء 11 سبتمبر/أيلول 2024.

حلول الهندسة والتوريد

تعمل "إن أم دي سي إنرجي" على تقديم حلول شاملة ومتكاملة لقطاع الطاقة في مجالات الهندسة والتوريد والبناء، مع توفير الخدمات المناسبة للعملاء في العمليات البرية أو البحرية في مجالَي النفط والغاز.

ومن خلال تشكيل شراكات إستراتيجية وتطوير مشروعات مبتكرة للطاقة النظيفة ومشروعات احتجاز الكربون وتخزينه، تسهم الشركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لدولة الإمارات، وفي جهود إزالة الكربون على المستوى العالمي.

وأسهمت إن إم دي سي إنرجي (شركة إنشاءات نفطية في الإمارات) في تنفيذ أكثر من 1200 مشروع، وبلغت إيراداتها خلال 2023 نحو 7.9 مليار درهم (2.15 مليار دولار)، وسجلت أرباحًا قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك بنحو 953 مليون درهم (259.47 مليون دولار).

وكشفت نتائج أعمال الشركة في النصف الأول من عام 2024 تحقيق إيرادات بقيمة 5.808 مليار درهم (1.58 مليار دولار)، ارتفاعًا من 3.090 مليار درهم (0.84 مليار دولار) في المدة نفسها من العام الماضي.

وتبلغ قيمة أعمال شركة الإنشاءات النفطية في الإمارات قيد التنفيذ نحو 53.9 مليار درهم (14.68 مليار دولار) حتى 30 يونيو/حزيران 2024.

وتأسست شركة إن إم دي سي إنرجي المعروفة سابقًا باسم الشركة الوطنية للإنشاءات البترولية في عام 1973، وتقدّم الشركة، إلى جانب الشركات التابعة لها، خدمات الهندسة والمشتريات والإنشاءات للعملاء في مجال الطاقة، سواء في المشروعات البحرية أو البرية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق