بالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن مباي نيانج صفقة الزمالك المحتملة "تقرير"

0 تعليق ارسل طباعة

لازال يعمل مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة كابتن حسين لبيب، من أجل حسم العديد من الصفقات القوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل.

 

تعاقد الزمالك مع مباي نيانج

 

وكشف مصدر داخل نادي الزمالك أن النادي دخل في مفاوضات جادة خلال الساعات الماضية مع السنغالي مباي نيانج، مهاجم أضنة ديمير سبور التركي وإمبولي الإيطالي السابق، بهدف ضمه إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

966146564f.jpg
مباي نيانج

ويسعى الفارس الأبيض إلى تعزيز هجومه بلاعب بارز، وقد أبدى المدير الفني للفريق، البرتغالي جوزيه جوميز ترحيبه بفكرة التعاقد مع نيانج.

 

معلومات عن اللاعب السنغالي مباي نيانج

 

مباي نيانج هو مهاجم سنغالي محترف لعب في العديد من الأندية الأوروبية الكبرى خلال مسيرته، بفضل موهبته الكبيرة وسرعته الفائقة، استطاع أن يترك بصمة في كل فريق انضم إليه، حيث أنه وٌلد في فرنسا، لكنه اختار تمثيل السنغال على المستوى الدولي.

 

أرقام اللاعب السنغالي مباي نيانج

 

وفقًا للمصدر، فإن إدارة الزمالك كانت قد تلقت ترشيحات للتعاقد مع نيانج، وتمت دراسة ملف اللاعب بعناية، ورحب جوميز بضم اللاعب السنغالي، مشيرًا إلى أن قدراته الهجومية وسرعته قد تشكل إضافة قوية للفريق.

 

وانضم نيانج صفقة الزمالك المحتملة إلى نادي أضنة ديمير سبور التركي في عام 2022، وكان جزءًا من مشروع النادي لتعزيز خط الهجوم. في موسمه مع أضنة ديمير، قدم اللاعب السنغالي أداءً مميزًا، إذ لعب في الدوري التركي الممتاز وعدة بطولات محلية. 

 

وخلال موسم 2022-2023 في الدوري التركي، شارك مباي نيانج في 26 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة. كما قضى حوالي 1600 دقيقة على أرض الملعب.

 

وخلال فترته مع أضنة، برز نيانج بقدرته على صناعة الفرص والتسجيل، مستفيدًا من سرعته وحسن تمركزه داخل منطقة الجزاء. قدم العديد من المباريات التي أظهرت قيمته الهجومية وساهم بشكل فعّال في تحسين نتائج الفريق.

cf20403bb7.jpg
مباي نيانج

 

قبل انتقاله إلى تركيا، لعب نيانج لفترة قصيرة مع نادي *إمبولي الإيطالي* في *موسم 2021-2022* في الدوري الإيطالي "السيري أ". ورغم أنها لم تكن أفضل فتراته من حيث عدد الأهداف، إلا أنه اكتسب خبرة كبيرة في دوري يعتبر من الأكثر تنافسية في أوروبا.

 

وخاض مباي نيانج في الموسم 2021-2022، 15 مباراة مع نادي إمبولي الإيطالي، حيث سجل هدفًا واحدًا ولعب حوالي 850 دقيقة.

 

خلال هذه الفترة، عانى نيانج من بعض التحديات، بما في ذلك الإصابات والمنافسة على المركز الأساسي. ورغم قلة أهدافه، إلا أنه كان لاعبًا قادرًا على إزعاج دفاعات الخصوم بفضل تحركاته السريعة وتمريراته الذكية.

 

على الصعيد الدولي، نيانج شارك مع المنتخب السنغالي في عدة بطولات، بما في ذلك كأس العالم 2018، حيث شارك مباي نيانج في 23 مباراة مع المنتخب السنغالي وسجل خلالها 4 أهداف.

 

 

بشكل عام، مباي نيانج يعتبر مهاجمًا ذا موهبة كبيرة، قدم مستويات جيدة مع العديد من الأندية الأوروبية. يتميز بالسرعة والقوة البدنية، ويجيد اللعب كمهاجم صريح أو جناح. خلال فترتيه في أضنة ديمير سبور وإمبولي، أظهر قدرته على تقديم الإضافة، رغم التفاوت في النتائج بين الدوريين.

 

مفاوضات الزمالك مع مهاجم جديد

 

في الوقت ذاته، شهدت الأيام الأخيرة ترشيح اسم المهاجم السنغالي مطر دياي، مهاجم فريق بيلينزونا السويسري السابق، للانضمام إلى الزمالك، حيث يسعى النادي إلى تأمين بديل قوي بعد تعثر مفاوضات التعاقد مع المغربي كريم البركاوي، مهاجم فريق الرائد السعودي، والذي كانت صفقة ضمه قد تعثرت في مراحلها الأخيرة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق