محمد فاروق جبر يحذر من تفاقم الأزمة السودانية ويدعو لحلول فورية

0 تعليق ارسل طباعة

محمد فاروق جبر يحذر من تفاقم الأزمة السودانية ويدعو لحلول

أعرب الدكتور محمد فاروق جبر، أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهوري بالقليوبية، عن قلقه البالغ إزاء التدهور المستمر في الأوضاع بالسودان، مشيرًا إلى أن الأزمة السودانية تشهد تصعيدًا خطيرًا بسبب الصراع المستمر بين قوات الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع. وأوضح الدكتور جبر أن هذا الصراع لم يؤدِّ فقط إلى تدمير البنية التحتية وتعطيل الحياة اليومية، بل تسبب أيضًا في كارثة إنسانية تتفاقم يومًا بعد يوم.
وأشار الدكتور محمد فاروق جبر إلى أن استمرار العنف وعدم التوصل إلى حل سلمي يعمق المعاناة الإنسانية للشعب السوداني، معربًا عن مخاوفه من أن يمتد تأثير الأزمة إلى دول الجوار ويزعزع الاستقرار في المنطقة.
ودعا الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بالقليوبية، المجتمع الدولي والدول الإقليمية إلى تكثيف الجهود الرامية إلى التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، مؤكدًا على ضرورة البدء في حوار سياسي شامل يجمع كافة الأطراف السودانية. وأضاف أن الحلول العسكرية لن تؤدي إلا إلى مزيد من الدمار والانقسام، وأن الحل الوحيد للأزمة هو الحوار والتوافق على خارطة طريق سياسية تضمن وحدة السودان وسلامة شعبه.
واختتم الدكتور محمد فاروق جبر تصريحه بدعوة الأطراف السودانية إلى تغليب مصلحة الوطن والشعب السوداني على المصالح الضيقة، والعمل بجدية نحو تحقيق سلام مستدام يضع حدًا لمعاناة الملايين من الأبرياء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق