الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين لـ40819 منذ بدء الحرب

0 تعليق ارسل طباعة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء بأن عدد الشهداء الفلسطينيين ارتفع إلى 40 ألفا و819 شخصا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع الساحلي في السابع من تشرين أكتوبر الماضي.

 التقرير الإحصائي اليومي

وأصدرت الوزارة التقرير الاحصائي اليومي لأعداد الضحايا جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 333 على قطاع غزة، حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه، جاء فيه أن "الجيش الإسرائيلي قتل حوالي 33 فلسطينيا وأصاب ما يقارب 67 آخرين في هجمات جوية وبرية على مناطق مختلفة في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية".

 الجرحى الفلسطينيين

وأوضحت الوزارة في بيانها بأن عدد الجرحى الفلسطينيين وصل إلى 94 ألفا و 291 شخصا، مشيرة إلى حاجة عدد منهم للسفر إلى خارج قطاع غزة لتلقي العلاج اللازم في ظل نقص الكوادر والعلاج الطبي داخل القطاع.

 

وأشارت إلى أن عددا من جثث الضحايا ما زالت تحت الركام وعلى الطرقات، حيث تمنع القوات الإسرائيلية وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

 الجيش الإسرائيلي

ويشن الجيش الإسرائيلي حربا واسعة النطاق على قطاع غزة كرد على هجوم عسكري مباغت نفذته حركة حماس على البلدات الاسرائيلية المحاذية للقطاع في السابع من أكتوبر الماضي، مما أدى إلى مقتل حوالي 1200 شخص واختطاف ما يقارب 240 آخرين بحسب إحصائيات إسرائيلية.

 

وفي السياق ذاته؛ أعربت وزارة الخارجية السعودية عن تضامنها مع مصر، مشددة على إدانتها للتصريحات التي صدرت عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن محور فلادلفيا.

 

تضامن الخارجية السعودية مع مصر بشأن محور فلادلفيا

 

وأوضحت وزارة الخارجية السعودية أنه يجب وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني وتمكينه من إقامة دولته على حدود 1967.

 

بحث مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية
 

 

وفي قوت سابق، بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، في اتصالين هاتفيين بادر بهما، اليوم الإثنين، مع نظيريه المغربي والإندونيسية مستجدات الأوضاع في فلسطين.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن بن فرحان أجرى اتصالا هاتفيا، اليوم الإثنين، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة بحثا خلاله " مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وتعزيز العمل العربي والإسلامي المشترك بما يحقق الوقف الفوري لكافة الانتهاكات الإسرائيلية، ودعم ضمان إقامة دولة فلسطينية آمنة ومستقرة وفقاً للقوانين الدولية ذات الصلة".

 

كما أجرى وزير الخارجية السعودي، اتصالا هاتفيا، اليوم، بوزيرة خارجية إندونيسيا، ريتنو مارسودي بحثا خلاله" تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ضوء الجهود التي تبذلها الدول الإسلامية بهدف استعادة كافة الحقوق المشروعة لدولة فلسطين وشعبها الشقيق، كما ناقش الجانبان أهمية تكثيف التنسيق المشترك لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة لكافة القوانين الدولية والإنسانية" ، بحسب "واس".

 

وتأتي اتصالات وزير الخارجية السعودي اليوم الاثنين بنظيريه المغربي والإندونيسية بعد أن أجرى أمس اتصالات بكل من وزراء خارجية الأردن ومصر وتركيا بحث خلالها مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار.

 

وزير الخارجية السعودي يترأس اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي القطري

 

وفي سياق آخر، ترأس وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله والشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في قطر ، في الرياض، اليوم الأحد، اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي القطري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق