المستشار طه الخطيب: المواقف المصرية للرد على نتنياهو ستكون متطورة الفترة القادمة

0 تعليق ارسل طباعة

قال المحلل السياسي الفلسطيني المستشار طه الخطيب أن الموقف المصري بدا ياخذ المنحنى الأقوى في الرد على المزاعم الاسرائيلية وعلى نتنياهو.

المحلل السياسي الفلسطيني المستشار طه الخطيب: المواقف المصرية ستكون متطورة الفترة القادمة


واكد المحلل السياسي الفلسطيني المستشار طه الخطيب، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، على ان المواقف المصرية القادمة ستكون متطوره ولكن الردود داخل المجتمع العسكري الاسرائيلي وضباط الكيان الاسرائيلي، مشيرا الى ان اسرائيل فقدت منذ السابع من اكتوبر اكثر من 1887 قتيل من جيش الدفاع الاسرائيلي

واشار المحلل السياسي الفلسطيني المستشار طه الخطيب، الى أن الرئيس الامريكي الحالي جو بايدن ادعى أنه سوف يطلق الإنذار الاخير في الايام المقبله من اجل التواصل لوقف اطلاق النار واقف الحرب واما ان يستجيبوا لهذه المبادره او انه سيسحب هذه المبادرة.

المحلل السياسي الفلسطيني المستشار طه الخطيب يكشف موعد سحب المبادرة التي يقدمه لإسرائيل

وراى المحلل السياسي الفلسطيني المستشار طه الخطيب، انه من المتوقع ان يسحب الرئيس الامريكي مبادره سيطلقها لاسرائيل وحركه المقاومه هي 16 سبتمبر الجاري وذلك بعد انتهاء مناظره المرشحه الرئاسيه الامريكيه هاريس ونظيرها دونالد ترامب في 11 سبتمبر الجاري.

المحلل السياسي الفلسطيني المستشار طه الخطيب: إسرائيل تقاتل بالسلاح الأمريكي وليس البريطاني

واشار المحلل السياسي الفلسطيني المستشار طه الخطيب، الى ان بريطانيا اوقفت 30 ترخيص من اصل 350 نوع سلاح وذخيره كانت تصدرها الى اسرائيل مستدركا ان هذا العدد البسيط لن يقلل من حجم ما ترتكبه اسرائيل، مستدركا هل اسرائيل تقاتل بالسلاح ام البريطاني في الاساس فهي تقاتل بالسلاح الامريكي وبالذخيره الامريكيه وبالمال الامريكي.

 

وفي وقت سابق، أعربت مصر عن رفضها القاطع لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن حصول حركة حماس على سلاح من مصر عبر محور فيلادلفيا، مشددة على أن هذه التصريحات سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة.

واعتبرت مصر أن ذلك ما هو إلا محاولة من خلالها الزج باسم مصر لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي، وعرقلة التوصل لصفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وعرقلة جهود الوساطة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق