تحديث جهاز دل XPS 13 مع معالج Core Ultra 200V من إنتل

0 تعليق ارسل طباعة

إذا كنت بحاجة إلى علامة أخرى على أن هذا عام غريب جدًا لأجهزة الكمبيوتر، ففكر في أحدث إصدار من XPS 13 من Dell مع معالجات Core Ultra 200V التي تم الإعلان عنها مؤخرًا من Intel. إنها المرة الثالثة التي تقوم فيها Dell بتجديد جهازها المحمول للغاية الشهير على مدار العام الماضي. أولاً، حصل على شريحة Core Ultra الأصلية في أبريل، ثم في يوليو، أصدرت Dell متغير Copilot+ مزودًا بمعالج Snapdragon. وكما هو الحال عادةً مع أجهزة الكمبيوتر، فإن الانتظار يستحق ذلك.

تتميز المعالجات الجديدة بوحدة معالجة عصبية NPU تبلغ سرعتها 48 TOPS (عمليات تيرا في الثانية) لمهام الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى أنوية أداء وكفاءة أسرع بشكل كبير. تزعم شركة Intel أيضًا أن وحدة معالجة الرسوميات Xe2 الجديدة، المدمجة في الرقائق، أسرع بنسبة 32 بالمائة من Core Ultra السابقة، وأسرع بنسبة 16 بالمائة من AMD's HX 360 وأسرع بنسبة 68 بالمائة من شريحة X Elite المكونة من 12 نواة من Qualcomm.

ونظرًا لأن Core Ultra 200V عبارة عن معالج x86، فإنه لا يعاني من أي من مشكلات توافق التطبيقات والأداء التي رأيتها على جهاز Copilot+ XPS 13 الذي يعمل بنظام Snapdragon. العيب الرئيسي الوحيد مقارنةً بجهاز Intel XPS 13 السابق هو أنه لا يمكنك ترقية ذاكرة النظام الجديد - تتميز شرائح Core Ultra 200V من Intel بذاكرة وصول عشوائي مدمجة، وهي غير قابلة للترقية على الإطلاق.

بخلاف الشريحة الجديدة، تقول Dell إن أحدث جهاز XPS 13 هو أول كمبيوتر محمول يتميز بشاشة OLED مترادفة، وهي تقنية تقوم في الأساس بتكديس لوحين OLED فوق بعضهما البعض لتحسين السطوع. من المفترض أيضًا أن يتمتع جهاز XPS 13 الجديد بعمر بطارية يصل إلى 26 ساعة أثناء بث الفيديو على شاشته بدقة 1080 بكسل+.

يمكنك طلب XPS 13 المزود بشرائح Intel Core Ultra 200V مسبقًا اليوم بسعر يبدأ من 1400 دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق