هل كانت تستحق سيارة EX90 SUV الكهربائية الانتظار

0 تعليق ارسل طباعة

هناك اتجاه كبير في سيارات الدفع الرباعي الكهربائية في الوقت الحالي، وربما ليس ما تعتقد. إنه ليس مدى أطول. إنه ليس بناء بطارية أكثر تقدمًا، أو شحن فائق السرعة أو حتى قابس NACS. لا، الاتجاه الحقيقي في سيارات الدفع الرباعي الكهربائية هو التأخير. استغرقت سيارة ماكان الكهربائية من بورش وقتًا طويلاً قبل الدخول في الإنتاج، كما حدث مع شقيقتها أودي Q6 E-Tron، والتي تأخرت أيضًا لعدة أشهر.

عانت EX90 من فولفو من نفس المصير. كان من المقرر في الأصل أن تكون في السوق في عام 2023، وهي، بالإضافة إلى ابن عمها المؤسسي Polestar 3، بدأت الآن أخيرًا في الخروج من منشأة تصنيع فولفو بالقرب من تشارلستون بولاية ساوث كارولينا. أخيرًا، سمحت لي فولفو بقيادة نموذج ما قبل الإنتاج في اختبار قيادة لمعرفة ما إذا كان يستحق الانتظار.

لنبدأ بما هو. كما يوحي الاسم، فإن EX90 هي نظير يعمل بالبطارية لسيارة XC90 SUV من العلامة التجارية، وهي الأكبر في مجموعتها. مثل XC90، فإن EX90 عبارة عن سيارة SUV بثلاثة صفوف مع مقاعد لستة أو سبعة، حسب التكوين، وموقف كبير ومستقيم، وبالطبع، المزيد من ميزات السلامة التي يمكنك أن تتخيلها.

لكن فولفو لم تكتف بتفكيك XC90 ووضع حزمة بطارية كبيرة في المكان الذي كان يعيش فيه المحرك والعادم وخزان الوقود. إنها منصة EV مخصصة، جديدة تمامًا، مصممة منذ البداية لتكون كهربائية. تحتوي على حزمة بطارية بقوة 111 كيلووات في الساعة (107 كيلووات في الساعة قابلة للاستخدام) ولديها زوج من المحركات الكهربائية، واحد في الخلف والآخر في الأمام، لتوفير الدفع الرباعي.


سواء اخترت الإصدار الأساسي أو إصدار Plus بسعر 79,995 دولارًا أو إصدار Ultra الفاخر بسعر 84,345 دولارًا، فستحصل على نفس تكوين المحرك المزدوج بقوة 402 حصان و568 رطل قدم من عزم الدوران. وإذا لم يكن هذا كافيًا، فيمكنك إنفاق 5000 دولار إضافية للحصول على خيار Twin Motor Performance، الذي يرفع قوة المحرك إلى 510 حصان و671 رطل قدم من عزم الدوران. تم تصنيف كلا الإصدارين لمدى يصل إلى 310 أميال في اختبار وكالة حماية البيئة، اعتمادًا على الخيارات التي تختارها.

ومن المثير للاهتمام، مع ذلك، أن الطرازين لهما نفس المحركات تمامًا والأجهزة الأخرى ذات الصلة. ماذا تحصل عليه مع 5000 دولار إضافية إذن؟ مجموعة مختلفة من البرامج وشعار أبيض صغير على الجزء الخلفي يقول "TWIN PERFORMANCE". مرحبًا بك في المستقبل.


ومع ذلك، ليس نظام نقل الحركة هو ما يميز EX90 عن XC90 ذات الاحتراق الداخلي فحسب. فسيارة EX90 أصغر حجمًا بشكل ملحوظ. فهي لا تزال كبيرة، بطول 16 قدمًا ونصفًا، ولكن هذا أقصر بثلاث بوصات في الطول وبوصة واحدة في الارتفاع من XC90، بالإضافة إلى أنها أضيق بحوالي بوصتين.

النتيجة هي آلة تبدو ضيقة قليلاً مقارنة بسيارة فولفو الرياضية الكبيرة الحالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق