غرفة صناعة التطوير العقاري: إصدار رقم قومي للعقار يزيد من فرص الاستثمارات

0 تعليق ارسل طباعة

أوضح المستشار أسامة سعد الدين، المدير التنفيذي لـ  غرفة صناعة التطوير العقاري  ، أن إصدار رقم قومي للعقار في صالح المواطن بالمقام الأول معقبا:" سعر العقار كأي سلعة وفقًا للعرض والطلب من أجل ذلك يعتبر الملاذ الأمن".

إصدار رقم قومي للعقار في صالح المواطن بالمقام الأول

وأضاف المدير التنفيذي لغرفة صناعة التطوير العقاري خلال لقاء له ببرنامج الخلاصة المذاع عبر فضائية المحور وينقله موقع   تحيا مصر  ،  :" إصدار رقم قومي للعقار يساهم في زيادة فرص الاستثمارات في العقارات، منوه بأن الرقم القومي للعقار يساهم في ضبط السوق العقارية في مصر.

 وتابع المدير التنفيذي لغرفة صناعة التطوير العقاري، بجود  مد المهلة المشار إليها لمدد أخرى لا تزيد في مجموعها على ثلاث سنوات لوضع رقم قومي لكل عقار.

وفي السياق وصف الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية ،  قطاع  العقار بقاطرة التنمية في مصر وأحد المقومات الأساسية للاقتصاد المصري، معقبا:" الرقم القومي للعقار يساهم في ضبط السوق العقارية في مصر".

تحديد قيمة العقار في مصر من خلال المطور العقاري

وقال عبد المنعم السيد، خلال لقاء له ببرنامج الخلاصة لمذاع عبر فضائية المحور، وينقله موقع  تحيا مصر :" تحديد قيمة العقار في مصر من خلال   المطور العقاري  ، مؤكدا أن الرقم قومي يحدد هوية هذا العقار، على أن يكون الرقم الخاص بكل وحدة مختلف عن بقية الوحدات".

وتابع عبد المنعم السيد، خلال لقاء له ببرنامج الخلاصة لمذاع عبر فضائية :" أعطى القانون مهلة أمام المواطنين لتركيب الرقم القومي الموحد للعقارات حيث إنه بعد مرور 6 أشهر من صدور اللائحة التنفيذية يصبح إجباري على المواطنين تركيب الرقم القومي الموحد للعقارات" .

الرقم القومي للعقار يساهم في ضبط السوق العقارية في مصر

أوضح عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والاستراتيجية، تفاصيل توجيهات الرئيس عبد الفتاح  السيسي  بأولوية مواصلة وتكثيف الحد من التضخم وضمان توافر السلع والخدمات بالأسواق للمواطنين.

وقال مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والاستراتيجية، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، ونقلها موقع  تحيا مصر ، :" السوق المصري شهد ارتفاع في أسعار بعض السلع خلال السنوات الماضية نتيجة ارتفاع معدل التضخم ".

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق