نائب وزير التعليم العالي يتفقد العمل بالمدينة العلمية لمعهد "بحوث الإلكترونيات"

0 تعليق ارسل طباعة

في إطار توجيهات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لدعم الابتكار وتوفير بيئة مواتية للباحثين والمبتكرين في المراكز والمعاهد البحثية، وتعزيز دورها في التنمية الشاملة، قام الدكتور حسام عثمان، نائب الوزير لشئون الابتكار والبحث العلمي، بزيارة إلى معهد بحوث الإلكترونيات. خلال الزيارة، كان في استقباله الدكتورة شيرين محرم، رئيسة معهد بحوث الإلكترونيات، التابع وزارة التعليم العالي، وعدد من قيادات المعهد، لمتابعة آخر التطورات في الأنشطة والخدمات التي يقدمها المعهد، بالإضافة إلى الاطلاع على حالة الإنشاءات في المدينة العلمية التابعة للمعهد.

 

معهد بحوث الإلكترونيات يستضيف المنظومات وقواعد البيانات للجهات المختلفة

وأوضحت الدكتورة شيرين محرم، رئيسة معهد بحوث الإلكترونيات، التابع وزارة التعليم العالي، أن الزيارة تضمنت تفقد معرض المخرجات البحثية، حيث تم عرض المنتجات والقطاعات المستفيدة، وزيارة مركز البيانات الذي يتميز بقدرات تكنولوجية متقدمة وأحدث أجهزة التأمين، مما يجعله مؤهلًا لاستضافة المنظومات وقواعد البيانات للجهات المختلفة.

 

e2e92ff139.jpg
نائب وزير التعليم العالي يتفقد العمل بالمدينة العلمية لمعهد "بحوث الإلكترونيات"

 

كما شملت الجولة الاطلاع على التحديثات والإنشاءات الجديدة في مباني المدينة العلمية، وتفقد بعض الشركات الناشئة التي تتخذ من المعهد والمدينة مقرًا لها. استمع الدكتور حسام عثمان إلى أحد المطورين المتعاقدين مع المعهد لإدارة وتشغيل المقر المؤقت للمدينة كنموذج تجريبي حتى اكتمال الإنشاءات.

 

التركيز على تسويق مخرجات المعهد وربطها بقطاعات الدولة

في نهاية الزيارة، أعرب نائب وزير التعليم العالي عن إعجابه بالتقدم الذي شهده المعهد والمدينة، وأشاد بالخطوات الناجحة التي تعزز البحث العلمي في مجال التكنولوجيا في مصر. وأوصى بضرورة التركيز على تسويق مخرجات المعهد وربطها بقطاعات الدولة لزيادة مساهمة البحث العلمي في تلبية احتياجات المجتمع.

 

efa0b2c08f.jpg
نائب وزير التعليم العالي يتفقد العمل بالمدينة العلمية لمعهد "بحوث الإلكترونيات"

 

من جهتها، أكدت الدكتورة شيرين محرم على استمرار الجهود في الاستثمار التكنولوجي كأحد الأهداف الأساسية للمعهد، من خلال توفير مخرجات بحثية تكنولوجية قابلة للتصنيع والمنافسة في السوقين المحلي والدولي، مع السعي لعقد شراكات مع شباب المستثمرين ورواد الأعمال وتوفير مقرات بأسعار تنافسية لشركاتهم في المدينة العلمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق