الترجي يعبر اتحاد تطاوين بثلاثية في مستهل رحلة الدفاع عن لقب الدوري التونسي

0 تعليق ارسل طباعة

 افتتح الترجي رحلة الدفاع عن لقب الدوري التونسي لكرة القدم بانتصار مقنع على ضيفه اتحاد تطاوين 3 / صفر اليوم السبت في الجولة الأولى للمسابقة.

 

واستهل النجم الساحلي مشواره في الموسم الجديد بالخسارة على يد ضيفه الأولمبي الباجي صفر/ 1.

وافتتح نجم الملتوي مشواره بالفوز على ضيفه مستقبل سليمان 2 /صفر في الوقت الذي تعادل فيه اتحاد بن قردان مع الأفريقي 2 /2.

 

وعلى الملعب الاولمبي حمادي العقربي، فرض الترجي هيمنته مبكرا على المباراة واستحق أن يتقدم بهدف في الدقيقة السادسة بواسطة محمد أمين بن حميدة.

 

وفي الثواني الأخيرة للشوط الاول أضاف يوسف بلايلي الهدف الثاني ثم أتبعه البرازيلي يان ميديرو ساس بتسجيل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

 

وعلى ملعب أولمبي سوسة سجل ربيع الحمري هدف الفوز للأولمبي الباجي في الثواني الأخيرة للشوط الأول.

 

وعلى ملعب الملتوي، تقدم أحمد مزهود بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 40 ثم أضاف نسيم تشاتشيا الهدف الثاني في الدقيقة 59.

 

وعلى ملعب 7 مارس، تقدم حسام حبسي بهدف لبن قردان في الدقيقة 42 ثم تعادل حمزة خضراوي للأفريقي في الدقيقة 58 ثم أحرز نسيم سيود الهدف الثاني لبن قردان من ضربة جزاء في الدقيقة 82 لكن حمدي العبيدي خطف هدف التعادل للأفريقي قبل دقيقتين من النهاية.

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم عن تسليم درع الدوري الممتاز إلى فريق الترجي بطل الموسم الماضي مساء اليوم السبت.

تسليم درع الدوري الممتاز لفريق الترجي 

 

وذكر الاتحاد التونسي لكرة القدم، أنه في افتتاح منافسات الموسم الرياضي الجديد؛ يستلم الترجي درع الدوري في مباراته أمام ضيفه اتحاد تطاوين مساء اليوم بملعب رادس.

 

وكشف الاتحاد التونسي لكرة القدم، عن تأجيل مراسم تسليم اللقب منذ نهاية الموسم الرياضي السابق.

 

وأوضح الاتحاد التونسي لكرة القدم، ان الترجي سيحتفي باللقب 33 في المسابقة وسط جماهيره التي حققت رقما قياسيا في عدد الاشتراكات التي اقتنتها بمناسبة الموسم الرياضي الجديد والبالغ عددها وفق آخر تحديث أكثر من 18 ألفا.

 

الصفاقسي التونسي يخوض أولى مبارياته في الكونفيدرالية 

 

وفي سياق آخر، حضل الصفاقسي التونسي على ترخيص مؤقت لتأهيل ملعبه لخوض أولى مبارياته في مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

 

وكشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) عن مكنح النادي الصفاقسي التونسي ترخيصا استثنائيا لخوض أولى مبارياته في مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية على ملعبه في صفاقس.

 

كما أن بفضل الترخيص سيكون متاحا لنادي الصفاقسي التونسي استضافة نادي روكينزو البورندي يوم 21 سبتمبر المقبل في مباراة الإياب للدور التمهيدي الثاني.

 

وكانت وزارة الرياضة التونسية أعلنت قبل أسبوع عن تخصيص موازنة بقيمة 9ر1 مليون دينار تونسي (635 ألف دولار) لتثبيت الكراسي في المدرجات وتقوية الإنارة في الملعب.

 

وذكر الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم السبت أنه سيتم تعيين لجنة مراقبة من أجل معاينة الإصلاحات، وبعدها سيقرر "كاف" ملاءمتها لكراسة الشروط التي تم تحديدها، حتى يكون الفريق قادرا على استكمال مشواره في المسابقة في ملعب الطيب المهيري.

 

ويأمل الصفاقسي التونسي الحائز على أربعة ألقاب في مسابقة الكونفيدرالية بنظامها القديم والجديد، البدء قريبا في أشغال توسعة ملعبه الذي لا تتجاوز طاقة استيعابه حوالي 10 آلاف متفرج، وهو أقدم ملاعب تونس وكان شيد في عام 1934.

 

كاف يطلق برنامج أكاديمية تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)

 

وفي وقت سابق، أطلق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) برنامج أكاديمية تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، ليستفيد منه 54 اتحادا عضوا به، وهي خطوة تهدف إلى رفع مستوى التحكيم في إفريقيا.

 

ويعد النجاح الكبير في تنظيم "كاف" لكأس أمم أفريقيا الأخيرة في كوت ديفوار مطلع العام الجاري، والتي تميزت بجودة التحكيم، يبني كاف على هذا النجاح من خلال الأكاديمية المبتكرة التي سيتم إطلاقها خلال الشهرين القادمين.

 

وتدرب أكاديمية تقنية حكم الفيديو المساعد لـ"كاف"، بتدريب حكام النخبة في القارة للمنافسات الدولية والدوريات الوطنية، على استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد، وضمان استمرار إفريقيا في إنتاج حكام مميزين، كما هو الحال في الفترة الأخيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق