الرئيس السيسي يوجه الحكومة بضم 8.5 مليون منتفع من «تكافل وكرامة» للتأمين الصحي

0 تعليق ارسل طباعة

أكد السفير أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي وجه الحكومة بضم 8.5 مليون منتفع من برنامج "تكافل وكرامة" والعمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء إلى نظام التأمين الصحي، بتكلفة تصل إلى 10 مليارات جنيه سنويًا. كما طلب دراسة إمكانية ضم فئات أخرى من العمالة غير المنتظمة في المستقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان.
 


 الرئيس السيسي يستعرض آخر مستجدات المبادرات الرئاسية في الصحة العامة

استعرض الرئيس السيسي خلال الاجتماع آخر مستجدات المبادرات الرئاسية في الصحة العامة، بما في ذلك مبادرة القضاء على قوائم الانتظار والمبادرات المتعلقة بالصحة النفسية. وجه الرئيس بتوسيع منشآت الصحة النفسية ودعم العلاج على نفقة الدولة. 

كما كلف الرئيس السيسي الحكومة ببدء تنفيذ مشروع إنشاء مستشفى "سكينة" للصحة النفسية وعلاج الإدمان في مدينة العلمين الجديدة، وسرعة الانتهاء من تطوير مستشفى الخانكة للصحة النفسية في محافظة القليوبية، وإنشاء مراكز طبية للإقامة الممتدة للمرضى وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

استعرض الرئيس السيسي أيضًا محاور المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، الذي يهدف إلى تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج شامل يشمل الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، مع التركيز على التكامل بين جميع الجهات الحكومية والمجتمع الأهلي والخاص، لضمان استفادة جميع فئات المواطنين بشكل عادل وفعال.

وشدد الرئيس السيسي على أهمية استثمار رأس المال البشري، وأكد على تعزيز التنسيق بين جميع الجهات لتحقيق أهداف المبادرة بأسرع وقت ممكن.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق