طالبات جامعة سوهاج يتألقن بحصد 6 مراكز متقدمة في أول لقاء ثقافي شاطئي لفتيات الجامعات

0 تعليق ارسل طباعة

في إنجاز مشرف، تألقت طالبات جامعة سوهاج بحصولهن على 6 مراكز متقدمة في اللقاء الثقافي الشاطئي الأول لفتيات الجامعات والمعاهد المصرية، الذي أقيم في معسكر بلطيم الصيفي تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي. وقد عبر الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن فخره الكبير بنجاح الطالبات في تحقيق هذه المراكز المتقدمة، مشيدًا بموهبتهن وتفوقهن في مختلف الأنشطة الطلابية.

 

تشجيع الجامعة لطالباتها على المشاركة في الفعاليات الثقافية

ومن جانبه، أشار الدكتور عبدالناصر يس، نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب، إلى أهمية تشجيع الجامعة لطالباتها على المشاركة في الفعاليات الثقافية، مؤكدًا على الدعم الكامل الذي توفره الجامعة للموهوبات والمتميزات لتعزيز مهاراتهن وقدراتهن الإبداعية. وأضاف أن الملتقى شمل مجموعة متنوعة من المسابقات، بما في ذلك الإلقاء، الدوري الثقافي المعلوماتي، صحف الحائط، حفظ القرآن الكريم، الإنشاد الديني، والترانيم.

 

dcccd38a54.jpg
طالبات جامعة سوهاج يتألقن بحصد 6 مراكز متقدمة في أول لقاء ثقافي شاطئي لفتيات الجامعات

 

وفي تفاصيل النتائج، حصلت الطالبة يوستينا زكي من كلية التربية على المركز الرابع في مسابقة الترانيم، بينما حققت الطالبة آية أشرف من نفس الكلية المركز الخامس في مجال صحف الحائط. كما حصلت الطالبة إسراء إسماعيل، أيضًا من كلية التربية، على المركز الخامس في مسابقة الإلقاء. وبدورها، حصلت الطالبة رحمة أحمد من كلية الحقوق على مركز متميز في مجال الإنشاد الديني. إضافةً إلى ذلك، فازت الطالبة آية السيد من كلية التربية بمركز متميز في مسابقة حفظ القرآن الكريم كاملًا، كما نالت الطالبتان آية السيد وإسراء إسماعيل مركزًا متميزًا في مسابقة المعلومات الثقافية.

 

0f4fba86fc.jpg
طالبات جامعة سوهاج يتألقن بحصد 6 مراكز متقدمة في أول لقاء ثقافي شاطئي لفتيات الجامعات

 

جدير بالذكر، تنظم جامعة سوهاج، بالتعاون مع الهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار والمجلس القومي للسكان، سلسلة من الدورات التدريبية والندوات التوعوية حول المشكلة السكانية وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع. تُعقد الفعاليات في مقر المجلس القومي للسكان بالمحافظة، وتستمر على مدار ثلاثة أيام، من 25 إلى 28 أغسطس الجاري.

 

سلسلة من الندوات التثقيفية والتوعوية التي تنظمها الجامعة

وفي تصريح له، قال الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إن هذه الفعاليات تأتي في إطار سلسلة من الندوات التثقيفية والتوعوية التي تنظمها الجامعة بالشراكة مع الجهات المعنية، تماشيًا مع توجيهات القيادة السياسية لتسليط الضوء على المشكلات المجتمعية والظواهر السلبية التي تعوق جهود الدولة في التنمية والتطوير.

 

وأشاد رئيس جامعة سوهاج، بالدور الذي تلعبه الهيئة القومية لمحو الأمية والمجلس القومي للسكان في التوعية بقضية الزيادة السكانية، التي أصبحت قضية أمن قومي هامة نظرًا لتأثيرها الكبير على مشاكل التضخم السكاني. وأكد أن المشكلة السكانية تمثل عائقًا رئيسيًا أمام مشروعات التنمية، إذ تؤثر بشكل كبير على موارد الدولة وميزانيتها وثرواتها. ويهدف المجلس القومي للسكان إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة والممارسات القديمة الشائعة بين أفراد المجتمع، خاصة في القرى والنجوع.

 

من جهته، أشار الدكتور خالد عمران، نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى حرص الجامعة على التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في تنظيم الفعاليات والأنشطة التوعوية التي تسهم في تحسين جودة الحياة والاستقرار الاجتماعي للمواطنين. وأضاف أن الندوات التوعوية تُنفذ في إطار المبادرات الرئاسية التي تهدف إلى تحسين جودة المعيشة، بمشاركة عدد من الأساتذة المتخصصين.

 

وشارك في الندوات كل من الدكتور أحمد النحاس، الأستاذ بكلية الطب جامعة سوهاج، الذي ألقى محاضرة عن الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، والدكتورة هالة حافظ، الأستاذة بكلية الآداب، التي تناولت أسباب وآثار المشكلة السكانية وخطورة الأمية والبطالة. كما قدم الدكتور عبد الباسط شاهين، وكيل كلية الآداب لشئون البيئة، محاضرة عن مقومات الاتصال الفعال وتطبيقاتها في القطاع الصحي للحد من المشكلة السكانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق