صادرات هيونداي وكيا من السيارة الهجينة تقفز 35% في 7 أشهر

0 تعليق ارسل طباعة

قفزت صادرات شركة هيونداي موتورز وكيا التابعة لها من السيارات الهجينة بنحو 35.2%، في أول 7 أشهر من العام الجاري (2024)،

وتزامن ذلك مع اتجاه العملاقة الكورية لمضاعفة إنتاج طرازاتها من هذا النوع من المركبات، إضافة إلى الكهربائية الجديدة ذات المدى الواسع (EREV)، بحلول عام 2030.

وأظهرت البيانات الصادرة عن جمعية السيارات والتنقل الكورية، التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، أنه في المدة بين يناير/كانون الثاني ويوليو/تموز (2024)، بلغ مجموع صادرات الشركتين نحو 222 ألفًا و818 سيارة هجينة.

وتأتي هذه الأرقام في مقابل نحو 164 ألفًا و851 سيارة صدّرتها الشركتان في المدة نفسها من العام الماضي (2023).

كما بلغت صادرات هيونداي منفردة من السيارات الهجينة نحو 141 ألفًا و32 مركبة، بنسبة زيادة بلغت نحو 58.3% على أساس سنوي.

وتُخطط الشركة الكورية لتوسيع طرازات سياراتها الهجينة المطروحة في الأسواق إلى 14 طرازًا، تماشيًا مع توقعاتها بنمو الطلب على تلك السيارات، لا سيما في قارة أميركا الشمالية.

خطة توسُّع

تتجه العملاقة الكورية إلى التوسع في نظامها الهجين، الذي كان يُطبَّق في السابق أساسًا في المركبات الصغيرة ومتوسطة الحجم، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة جانغ جيه-هون، الأسبوع الماضي، أن الشركة تخطط لتحسين أنظمتها الهجينة من أجل تلبية الطلب المتزايد على السيارات الهجينة، التي تجمع بين محرك كهربائي وآخر للبنزين، على نحو أفضل.

شعار هيونداي على إحدى سياراتها - الصورة من رويترز
شعار هيونداي على إحدى سياراتها - الصورة من رويترز

ويأتي توجُّه الشركة الكورية للتركيز على السيارات الهجينة تماشيًا مع تحركات منافستَيها تويوتا اليابانية وفورد الأميركية.

لكن الشركة تعمل على المضي قدمًا بمنحى مختلف، من خلال التوسع في شريحتها الهجينة الجديدة نسبيًا، التي تسمّى السيارة الكهربائية ذات المدى الواسع (EREV)، بحسب ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

ومن المقرر أن تبدأ عملاقة صناعة السيارات الكورية إنتاج السيارات الهجينة بمصنعها الجديد في ولاية جورجيا الأميركية، خلال الربع الأول من عام (2026).

وتخطط شركة هيونداي لتخصيص أكثر من 30% من الطاقة الإنتاجية لمصنعها للسيارات الهجينة، عندما يعمل بطاقته الكاملة.

توقعات أرباح هيونداي

دفع إعلان الشركة الكورية خطّتها لزيادة حجم مبيعاتها السنوية بنسبة 30%، لتبلغ 5.5 مليون سيارة بحلول عام 2030، سعر سهمها شركة إلى الارتفاع بنسبة 5%.

وتوقّع المدير المالي للشركة الكورية، سونغ جو لي، أن يُسهم إطلاق السيارات الهجينة والكهربائية ذات المدى الواسع في رفع متوسط ​​الربح وهوامش التشغيل لكل طراز.

وأشار إلى أن الشركة ستواصل اتّباع إستراتيجية ربحية خاصة لتحقيق هامش تشغيل بنسبة 10% أو أكثر، بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء الكورية الرسمية "يونهاب".

سيارة إي في 9 الكهربائية من إنتاج شركة كيا الكورية الجنوبية
سيارة إي في 9 الكهربائية من إنتاج شركة كيا الكورية الجنوبية

وتُعدّ هذه الإستراتيجية خطوة رئيسة تستهدف توسيع عوائد المساهمين بالشركة المُدرَجة في بورصات كوريا الجنوبية، ونازداك، وسوق لندن للأوراق المالية.

ومن المقرر أن تشتري عملاقة السيارات الكورية الجنوبية ما يعادل 4 تريليونات وون (3 مليارات دولار أميركي) من أسهمها بين عامي 2025 و2027,

وستدفع شركة هيونداي ما لا يقلّ عن 2500 وون (1.875دولارًا أميركيًا) للسهم أرباحًا ربع سنوية للمساهمين، بحسب ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

*(الوون الكوري الجنوبي = 0.00075 دولارًا أميركيًا).

ومن المتوقع أن تتجاوز القيمة السوقية للعملاقتين الكوريتين (هيونداي وكيا) حاجز الـ100 تريليون وون (72.2 مليار دولار أميركي) خلال العام الجاري (2024).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق