رئيس هيئة التنمية الصناعية تزف بشرى سارة للمستثمرين

0 تعليق ارسل طباعة

أكدت الدكتورة ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أنه بإمكان المستثمر في الوقت الحالي الحصول على الأراضي الصناعية بشكل سريع ومبسط.

وقالت يوسف في مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "سوف نطرح الأراضي الشاغرة على مستوى الجمهورية للمستثمر الصناعي؛ والفريق كامل الوزير يوجه رسالة لنا في الوزارة مفادها أن المستثمر يجب أن يعمل".

وأضافت: "وصلت إلينا جميع الأراضي الشاغرة من الجهات ذات الولاية وحملنا الأراضي على الخريطة طبقا للمساحة وطبيعة النشاط بحيث من يدخل من منصة مصر الصناعية على الخريطة ويستوفي كراسة الشروط والمستندات ويسدد 10% من قيمة الأرض".

وتابعت: "سوف نغلق قبول الطلبات يوم 8 سبتمبر لمدة أسبوعين دراسة؛ والمنصة سوف ترسل للمستثمر رسالة إن الأرض قد خصصت إليه ونحن نرسل خطاب التخصيص للجهة صاحبة الولاية على الأرض ثم يتسلم المستثمر الأرض ويبدأ العمل".

وأكملت: "الأراضي المطروحة بالكامل مرفقة؛ 1124 قطعة أرض مرفقة ويحق للمستثمر أن يعمل على الفور بعد استلام الأرض ".

وأوضحت: "في السابق كان لدينا أكثر من طريقة للتخصيص وكميات الأراضي المرفقة لم تكن موجودة بشكل كافي".

وذكرت: "هناك 14 محافظة طرحت فيها الأراضي؛ وفي كل محافظة هناك جهة ولاية على الأراضي سواء كانت محافظة أو هيئة المجتمعات العمرانية وأصبح الآن جميع التراخيص تتم من خلال الهيئة وحتى المعاينات والتفتيش تكون من خلال هيئة واحدة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق