عاجل.. بدء صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 اليوم

0 تعليق ارسل طباعة

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرف معاشات سبتمبر 2024 لأصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات اعتبارا من اليوم الأحد أول الشهر، مع تيسير جميع إجراءات الصرف لأصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات.

 

وأتاحت هيئة التأمينات الاجتماعية أماكن عديدة لصرف المعاشات وذلك للتسهيل على المواطنين، وجاءت أماكن الصرف فيما يلي:

- عبر ماكينات الصراف الآلى للبنوك «ATM».

- منافذ البريد المصرى.

- منافذ شركة فوري.

- فروع البنوك الحكومية والبنوك التجارية.

- من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.

 

ويُشار إلى أن موازنة العام المالي الجديد 2024-2025 تضمنت زيادة المعاشات، والتي تصرف لـ13 مليون مستفيد، وتم تفعيل هذا البند منذ شهر مارس الماضي.

 

وذكرت الحكومة في توضيحها لزيادة مخصصات أصحاب المعاشات، أنها جاءت في إطار الإصلاحات والافتراضات التي تعكسها تقديرات مشروع الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2024-2025، والتي من بينها أيضًا إعداد تقديرات الموازنة لتتضمن مخصصات كافية لسداد القسط السنوي المستحق لصالح الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بقيمة 214.2 مليار جنيه خلال 2024-2025، منها 143 مليار جنيه نقدي والباقي بإصدار سندات على الخزانة العامة للدولة.

 

وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، الصادر برقم 148 لسنة 2019، يتم استحقاق المعاش في الأيام الأولى عن كل شهر، ويمكن للمواطنين من الاستعلام عن قيمة المعاشات ومتابعة آخر أخبار المعاشات وزيادتها من الموقع الرسمي، كذلك معاشات شهر سبتمبر 2024.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق