خبير عسكري يدعو لتشكيل لجان فلسطينية مسلحة لمواجهة المستوطنين (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة

أكد اللواء فايز الدويري؛ الخبير العسكري أن الاستراتيجية الإسرائيلية التي تتبعها في قطاع غزة لا تصلح في الصفة الغربية.

وقال الدويري في مداخلة مع قناة "الجزيرة": "إذا كان الهدف التدمير والتهجير فيمكن تتبع إسرائيل نفس الاستراتيجية ولكن لو كان الهدف هو القضاء على المقاومة بمقاربة غزة فهو أمر غير ممكن؛ نتحدث عن مدن كبيرة للغاية؛ في غزة يقومون بمسح مربعات سكنية بالكامل".

وأضاف: "مادام هناك ظلم وتوجه إلى التوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي والمياه وغير ذلك لابد وأن يكون هناك عمل مقاوم ولن تستطيع إسرائيل القضاء عليه والتاريخ يقول ذلك؛ لا يوجد ثورة كانت تحمل مبادئها في عقلها وروحها على كفها إلا وانتصرت وبالتالي مدى إيمان المقاتلين بقضيتهم سيقود حتما إلى الانتصار".

وتابع: "نتحدث عن الإطار الزمني؛ لو بقيت المقاومة الان بهذا الحجم بأعداد المقاتلين والكتائب سيكون الطريق طويل وعسير؛ والان لابد من توسيع دائرة العمل وكان ذلك حادثا منفردا في الاغوار الشمالية ثم بالأمس كان هناك حادث في الخليل".

وذكر: "لإيقاف تغول المستوطنين لابد من إيجاد لجان شعبية مسلحة تدافع عن أرواح الفلسطينيين ولابد من الانتقال لمرحلة ثالثة وهذه المرحلة تتمثل في انتفاضة ثالثة ويجب على السلطة الفلسطينية أن يكون لها موقف".

وواصل: "الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون صحح مقاربة تاريخية؛ فرنسا كانت تعتبر الجزائر جزء منها؛ الرئيس تبون في خطاب رسمي قال 6.5 مليون شهيد وكان عدد سكان الجزائر 13 مليون؛ الان هناك عقوبات ولكن يجب أن يكون هناك قادة وطنيين يوجهون الشباب؛ بالأمس قتل أبو شجاع وعمره 24 عاما احترم قدراته واندفاعه ولكن مخزون المعرفي لازال غصن طري أنت تحتاج إلى ذوي الخبرة والمهارة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق