استشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مدينة غزة

0 تعليق ارسل طباعة

استشهد 7 فلسطينيين وأصيب آخرون مساء الثلاثاء في قصف للجيش الإسرائيلي على مدينة غزة.

 

الاحتلال قصفت شقة سكنية في مدينة غزة

 

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية أن "قوات الاحتلال قصفت شقة سكنية في محيط متنزه البلدية وسط مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد خمسة مواطنين بينهم طفل".

 

وأضافت: "كما استشهد مواطنان وأصيب حوالي 30 في قصف للاحتلال استهدف كلية نماء في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة، فيما أصيب عدد آخر جراء استهداف مُسيرة إسرائيلية مجموعة من المواطنين في حي الشجاعية بالمدينة".

 

مدينة جنين 

 

وفي وقت سابق،أدان مفوض عام وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني الثلاثاء العملية العسكرية الإسرائيلية المتواصلة في مدينة جنين شمال الضفة الغربية لليوم السادس على التوالي.


وقال لازاريني في بيان على حسابه في منصة التواصل الإجتماعي(إكس) إن مدينة جنين تعاني منذ ستة أيام من العنف والدمار ويتسبب ذلك في خسائر في الأرواح وإصابات بما في ذلك بين المدنيين، وأضرار جسيمة في البنية التحتية.

 

وعلى مدى أكثر من 150 ساعة، تعرض السكان الفلسطينيون لعملية عسكرية إسرائيلية واشتباكات مسلحة واستخدام المتفجرات من قبل الجماعات الفلسطينية المسلحة وفق لازاريني.

 

وأشار إلى أن السكان يعانون من محدودية فرص الحصول على الغذاء والماء والدواء، لافتا إلى أن الأونروا تعمل مع الشركاء الإنسانيين والمحليين لتقديم المساعدات المطلوبة بشكل عاجل.

 

ودعا لازاريني إلى توفير الحماية الفورية للمدنيين في جميع أنحاء الضفة الغربية، بما في ذلك في الشمال، مطالبا الجيش الإسرائيلي والجماعات المسلحة الفلسطينية بدعم حماية المدنيين وتوفير إمكانية الحصول على المساعدة.

 

الجيش الإسرائيلي 


وأعلن الجيش الإسرائيلي الأربعاء الماضي بدء عملية عسكرية لاستهداف مسلحين فلسطينيين في الضفة الغربية أطلق عليها اسم "المخيمات الصيفية".

 

وبذلك يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين بالرصاص الإسرائيلي منذ فجر الأربعاء الماضي إلى 34، بينهم 19 في جنين و8 في طولكرم و4 في طوباس و3 في الخليل وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وتشهد مدن ومخيمات وقرى الضفة الغربية تصاعدا في التوتر منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، وقتل منذ ذلك الحين أكثر من 650 فلسطينيا بنيران إسرائيلية في أنحاء الضفة الغربية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق