القوات الأميركية تعلن تدمير منظومة صواريخ في مناطق خاضعة سيطرة الحوثيين

0 تعليق ارسل طباعة

نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير نظام صاروخي في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من ايران في اليمن، خلال الـ24 ساعة الماضية. 

تبين أن منظومة الصواريخ الباليستية المتطورة كانت تشكل تهديدًا وشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية.

استهداف الغارة منظومة صواريخ باليستية

وجرت العملية في موقع غير محدد في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، حيث كانت هذه المنظومة تستخدم في الهجمات على دول الجوار، واستهدفت الغارة منظومة صواريخ باليستية يُعتقد أنها كانت تُجهز لإطلاق هجمات جديدة، وتُعد هذه المنظومة من أهم الأسلحة الاستراتيجية التي تعتمد عليها الجماعة الحوثية.

وتأتي هذه الغارة في إطار الجهود الأمريكية المستمرة للحد من التهديدات الصاروخية في المنطقة، وحماية الملاحة البحرية والمنشآت الحيوية في الخليج.

الأوضاع في اليمن معقدة

تظل الأوضاع في اليمن معقدة مع استمرار النزاع الذي يدخل عامه التاسع، وسط مساعٍ دولية مستمرة لإيجاد حل سلمي للنزاع الدامي الذي أودى بحياة آلاف المدنيين وتسبب في كارثة إنسانية واسعة النطاق.

تدمير نظامين صاروخيين

وفي وقت سابق نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير نظامين صاروخيين في منطقة تسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقد تبين أن هذه الأنظمة تشكل تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمنًا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية.

تدمير طائرة مُسيَّرة تابعة للحوثيين

وفي وقت سابق كشفت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، عن نجاح قواتها في تدمير طائرة مُسيَّرة تابعة للحوثيين في منطقة يسيطرون عليها في اليمن.

تدمير طائرة دون طيار

وقالت "سنتكوم" في بيانٍ عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، توتير سابقًا، تبين أنَّ الطائرة بدون طيار تشكل تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وجرى اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمنًا.

ومنذ نوفمبر 2023 عمد الحوثيون إلى شن أكثر من 150 هجومًا على سفن تجارية، زعموا أنها كانت مُتجهة إلى إسرائيل.

توسيع هجمات الحوثيين حت البحر المتوسط

كما توعدوا بتوسيع هجماتهم حتى البحر الأبيض المتوسط أيضًا، دعمًا لقطاع غزة، فيما نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات ردًا على هجمات الحوثي التي تسببت في اضطراب التجارة العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق