مصرع 12 مهاجرا أثناء محاولة عبور القناة الإنجليزية

0 تعليق ارسل طباعة

لقي 12 مهاجرا على الأقل حتفهم إثر غرق قاربهم أثناء محاولة عبور القناة الإنجليزية، حسبما قال خفر السواحل الفرنسي اليوم الثلاثاء.

 

وأكد خفر السواحل عدد الوفيات بعد إنقاذ ما يصل إلى 65 شخصا قبالة ساحل "كاب جريس نيز" اليوم الثلاثاء.

 

ووصفت وزيرة الداخلية البريطانية ايفيت كوبر الحادث بأنه "مروع ومأساوي للغاية"، وقالت إن الجهود "الحيوية" لتفكيك "عصابات التهريب الخطيرة والإجرامية" وتعزيز أمن الحدود "يجب أن تمضي قدما بسرعة"، وفقا لوكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا).

 

من جانبه، وصف وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان الحادث بأنه "تحطم مروع لقارب"، وأضاف على موقع "اكس" أن "الحصيلة المؤقتة تبلغ 12 وفاة، واثنين في عداد المفقوين والعديد من المصابين".

 

وأضاف دارمانان "تم تعبئة كل خدمات الحكومة للعثور على المفقودين ورعاية الضحايا".

 

وفي وقت سابق؛ قال خفر السواحل في بورتيسيلو بالقرب من باليرمو، ردا على استفسار من وكالة الأنباء الألمانية، إن سبعة أشخاص أصبحوا في عداد المفقودين بعد تعرض قارب لحادث قبالة سواحل صقلية.

 

وكانت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" قد ذكرت، في وقت سابق، أن عاصفة مصحوبة برياح قوية تسببت في انقلاب القارب الشراعي قبالة بورتيسيلو في شمالي صقلية في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

 

وقالت وكالة أنسا إن إجمالي 22 شخصا كانوا على متن القارب الذي يبلغ طوله نحو 50 مترا.

 

وأشارت الوكالة أن خفر السواحل ورجال الإنقاذ تمكنوا من إنقاذ 15 شخصا. ولم ترد معلومات رسمية فورية عن المفقودين ولا المكان الذي جاءوا منه.

 

ومازالت فرق خفر السواحل وفرق الإنقاذ تبحث حاليا عن المفقودين.

 

كما أعلنت السلطات اليونانية إنقاذ قارب هجرة على متنه أكثر من 50 شابا أغلبهم من المصريين، ووفقا لوسائل الإعلام اليونانية، فإن القارب كان على متنه 52 شخصًا، من بينهم 44 مصريا ونحو 8 سودانيا، من بين هؤلاء نحو 8 من الأطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا.

 مستشفى مطروح

وكان مستشفى مطروح العام قد استقبل الشهر الماضى جثتين لغريقين كما استقبل نفس المستشفى 11 مصابا في تقرير أولى لغرق مركب هجرة غير شرعية قبالة سواحل مرسى مطروح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق