لأول مرة في تاريخه.. تأهل نادى الألعاب الرياضية بدمنهور لبطولة عربية مهمة

0 تعليق ارسل طباعة

تأهل نادى الألعاب الرياضية بدمنهور لدور الثمانية، في البطولة العربية لتنس الطاولة الـ٣٥ المقامة بالقاهرة فى الفترة من ١ إلى ٧ سبتمبر  ٢٠٢٤ ، لأول مرة في تاريخه، بالإضافة إلى تحقيقه أول المجموعة.

 

bd1f5fdf53.jpg
نادى الألعاب الرياضية بدمنهور لدور الثمانية

 

تأهل نادى الألعاب الرياضية بدمنهور لدور الثمانية

 

وشهد الفوز، وليد بديوي رئيس نادى الألعاب الرياضية بدمنهور، وخليل المهندي رئيس الاتحاد القطري ورئيس الاتحادين العربي و الآسيوي ونائب رئيس الإتحاد الدولي والدكتور معتز عاشور  رئيس الاتحاد المصري والمهندس سعيد قريطم نائب رئيس الاتحاد العربي.


وأشاد رئيس نادى الألعاب الرياضية بدمنهور، بتنظيم البطولة من الاتحاد المصري لتنس الطاولة، بشكل يليق باسم مصر وذلك في حضور قيادات ورؤساء الاتحادات العربية المشاركة، مشيدا بقوة البطولة والمستوى الفني الكبير الذي ظهر خلالها النادي.

 

2649a27ed6.jpg
نادى الألعاب الرياضية بدمنهور لدور الثمانية

 

ويمثل الفريق الأول لتنس الطاولة بالنادي مجموعة من النجوم، وهم لاعب المنتخب الوطنى أسطورة مصر فى تنس الطاولة أحمد على صالح، واللاعب المخضرم عبدالرحمن محمود (رحمى)، والمتألق الدكتور عمر جمال الحمضى، وابن النادى ونجم نادى هيئة قناة السويس السابق بيجاد خالد شلبي، ولاعب المنتخب التركى باتوان أولكاك.

 

ويقود الفريق كابتن أحمد شلبى، المدير الفنى والكابتن طارق عبدالكريم، مشرف الفريق.

 

c4c398eff8.jpg
نادى الألعاب الرياضية بدمنهور لدور الثمانية

 

 

يذكر أن لاعبين من أندية وادى دجلة، استطاع التأهل للدور نصف النهائي لبطولة "CIB Egyptian Open 2024" للإسكواش -إحدى البطولات الماسية- ليواصل أبطال وادى دجلة مسيرة تقديم أداء قوي في كبرى البطولات الدولية.

 

واستطاع بطل العالم علي فرج التأهل للدور نصف النهائي بعد تغلبه على مازن هشام بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-7) (11-4) (11-6)، وفي منافسات السيدات، فازت بطلة وادى دجلة هانيا الحمامي على جورجينا كينيدي بنتيجة (0-3) بواقع نقاط (7-11) (9-11) (10-12).

 

وتعد بطولة "CIB Egyptian Open 2024" للإسكواش، إحدى البطولات الماسية في لعبة الإسكواش، وتقام البطولة خلال الفترة من 26 أغسطس حتى 6 سبتمبر الجاري بمصر، بقيمة جوائز مالية تصل إلى 325.5 ألف دولار.


وأسهمت أندية وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الإسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الإسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للإسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق