الكويت تعلن تضامنها مع مصر وتؤكد: نواجه "أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي"

0 تعليق ارسل طباعة

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن "تضامن الكويت مع جمهورية مصر العربية ورفضها للتصريحات الصادرة عن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو) في محاولة بائسة لإقحام اسم مصر بهدف تشتيت الانتباه عن الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي ضد الشعب الفلسطيني وعرقلة جهود الوساطة المشتركة من قبل كل من جمهورية مصر العربية ودولة قطر والولايات المتحدة الأميركية والهادفة إلى وقف إطلاق النار في غزة".

 مواجهة أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي

وأضافت الوزارة في بيان الثلاثاء أن "دولة الكويت إذ تؤكد على وقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية في مواجهة أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي لتدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى التحرك لوضع حد للتجاوزات والانتهاكات المتواصلة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بحق دول المنطقة".

 

كما أصدرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، بيانا، أعلنت من خلاله رفضها التام لكل المزاعم التي يروج لها مسؤولون إسرائيليون؛ في محاولات عبثية لتبرير العدوان الإسرائيلى على غزة والضفة الغربية المحتلتين.

 

مؤكدة على أن هذه المزاعم تمثل تحريضا مدانا، وتزيد من التصعيد الخطير الذى تشهده المنطقة.

عرقلة جهود الوساطة 

كما جددت ‏وزارة الخارجية الأردنية رفضها في هذا السياق تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى، حول محور فيلادلفيا على أنها مزاعم لا أساس لها، تستهدف عرقلة جهود الوساطة التى تقوم بها جمهورية مصر العربية ودولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية للتوصل لصفقة تبادل تفضى إلى وقف دائم لإطلاق النار فى غزة.

 

‏وأكد الناطق الرسمى باسم الخارجية الأردنية السفير الدكتور سفيان القضاة تضامن المملكة الكامل مع جمهورية مصر العربية الشقيقة فى مواجهة كل المزاعم الإسرائيلية ودعمها موقف مصر فى هذا السياق، وحمل الحكومة الإسرائيلية عواقب إطلاق مثل تلك المزاعم.

كما أعربت وزارة الخارجية السعودية عن تضامنها مع مصر، مشددةعلى إدانتها للتصريحات التي صدرت عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن محور فلادلفيا.

تضامن الخارجية السعودية مع مصر بشأن محور فلادلفيا

وأوضحت وزارة الخارجية السعودية أنه يجب وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني وتمكينه من إقامة دولته على حدود 1967.

 مجلس التعاون الخليجي

كما أكد جاسم البديوي، أمين عام مجلس التعاون الخليجي، الثلاثاء، التضامن الكامل مع القاهرة ضد التصريحات المستفزة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي تهدف إلى تشويه صورة مصر، والإساءة لدورها الريادي بالمنطقة، وجهودها الجلية في الوساطة لحل الأزمة بقطاع غزة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق