القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد أعمال الكشف الطبي في أول أيامه للطلاب الجدد

0 تعليق ارسل طباعة

أخبار جامعة طنطا.. في إطار استعدادات جامعة طنطا للعام الجامعي الجديد 2024/2025، قام الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، بجولة تفقدية لأعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد في مقر الإدارة الطبية بمجمع الكليات بسبرباى. 

ورافقه في الجولة كل من الدكتور عمرو عبد المنعم، المشرف العام على الإدارة الطبية، والدكتور رمضان معن، المشرف العام على المدن الجامعية، والدكتور هيثم الكومى، مدير عام التعليم بالجامعة، ومحمد القصير، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب.

أبرز ما تم خلال جولة القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا:

تفقد سير العمل: اطمأن  القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا على سير إجراءات الكشف الطبي، مشيدًا بالاستعدادات التي اتخذتها الإدارة الطبية لاستقبال الطلاب وتيسير عمليات الكشف الطبي.

توفير الدعم: أكد  القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا على أهمية توفير أماكن انتظار لائقة للطلاب وأولياء أمورهم، مشيرًا إلى التنسيق مع المستشفيات الجامعية لوضع خطة تنفيذية لمبادرة "اتعلم بصحة"، التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

التخصصات الطبية: كشف الدكتور عمرو عبد المنعم عن أن الكشف الطبي يشمل تخصصات متعددة مثل الباطنة، الأسنان، الجراحة، القلب، والرمد. وأضاف أنه تم تجهيز 5 عيادات، بها 20 طبيبًا من الكوادر الطبية المؤهلة، لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للطلاب.

رصد الأمراض المزمنة: أوضح أن الإدارة الطبية تقوم بعمل رصد مبدئي للطلاب الذين يعانون من أمراض مزمنة، وتحديد مواعيد لاحقة لهم لإنهاء إجراءات العلاج على نفقة الجامعة.

مبادرة "اتعلم بصحة": هذه المبادرة ستبدأ من العام الدراسي المقبل، وتهدف إلى تعزيز صحة الطلاب وتقديم الدعم الطبي اللازم لهم، مما يعكس حرص جامعة طنطا على تقديم خدمات صحية متكاملة لطلابها الجدد.

 

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق