عاجل.. قبول 5% من طلاب شهادات المعادلات بالجامعات المصرية بتنسيق 2024

0 تعليق ارسل طباعة

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، أنه سيتم ترشيح طلاب الشهادات المعادلة (العربية - الأجنبية) لكليات الجامعات الحكومية بتنسيق الجامعات 2024 - 2025 وفقًا لمحافظة السكن التي يقوم بتسجيلها الطالب ضمن بياناته الأساسية على موقع مكتب التنسيق.

وبدأت مكاتب التنسيق، في استقبال رغبات الطلاب وسحب أوراقهم للقبول بالجامعات المصرية في العام الجامعي الجديد، وفقا للضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وأكدت قواعد قبول طلاب شهادات المعادلات بتنسيق العام الجامعي الجديد، أن تحدد الأماكن التي تخصص للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الأجنبية المعادلة بنسبة 5% من الأعداد المقرر قبولها من بين حملة الشهادة الثانوية العامة المصرية في كل كلية أو معهد.

كما يتم توزيع الأماكن التي تخصص للطلاب الحاصلين على كل نوع من أنواع الشهادات الثانوية الأجنبية  بنسبة أعداد الطلاب المتقدمين من كل شهادة على حده إلى إجمالي أعداد الطلاب المتقدمين من الحاصلين على كل الشهادات الثانوية الأجنبية المعادلة وبشرط ألا تزيد عدد الأماكن المقررة لكل شهادة على حدة عن 50% من أجمالي الأعداد المقررة لكل الشهادات الثانوية الأجنبية المعادلة.

وأشارت إلى أنه ألا يقل عد الأماكن المتاحة لقبول حملة كل شهادة ثانوية أجنبية عن مكان واحد في كل كلية أو معهد وذلك للشهادات التي يقل عدد المتقدمين منها عن 200 طالب، أما بالنسبة للشهادات التي يزيد عدد المتقدمين منها عن 200 طالب فيتم تحديد عدد المقبولين فيها طبقا للنسبة المرنة مع الالتزام بالعدد المقرر قبوله.

وعند حساب الأماكن لكل كلية أو معهد يتم عدم جبر كسور الأماكن إلى العدد الصحيح الأعلى، ويتم التنسيق بين حملة كل شهادة كمجموعة منفصلة حسب الرغبات والمجموع وفي حدود عدد الأماكن المخصصة لحملة كل نوع من أنواع هذه الشهادات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق