رئيس العربية للتصنيع: نسعى لتعزيز التعاون ...

0 تعليق ارسل طباعة

شهدت فعاليات اليوم الأول من النسخة الأولى لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 سلسلة من اللقاءات المثمرة لتعزيز التعاون والتوسع في الشراكات الدفاعية؛ حيث أكد اللواء أ. ح مهندس "مختار عبد اللطيف"، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية التوسع في التعاقدات الخارجية مع الدول الشقيقة والصديقة، وذلك في إطار هدف الهيئة لتوسيع نطاق التعاون مع كبريات المؤسسات والشركات العالمية في مجال الصناعات الدفاعية.

وفي هذا السياق، حرصت العديد من الوفود الرسمية من الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في المعرض على تفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع، ومن بينهم رئيس الأركان وقائد القوات المسلحة الأوغندية والفريق محمد منصور علي قائد القوات الجوية الليبية.

وقد شهد المعرض إجراء مباحثات مهمة لتعزيز أوجه التعاون والشراكة وتوطين التكنولوجيا في العديد من الصناعات الجوية والدفاعية مع عدد من الجهات الدولية، من بينها: فريدريك باريسو، المدير التنفيذي لجمعية مصنعي الطائرات والفضاء في فرنسا، الشركة الأمريكية Raytheon، الشركة الروسية JSC، شركة KAI الكورية، الشيخ أحمد السيباني، رئيس مجلس إدارة شركة زيد العمانية.

وتأتي هذه اللقاءات تأكيدًا على مكانة مصر الإقليمية والدولية وسعيها لتعزيز الشراكات الاستراتيجية في مجالات الدفاع والطيران.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق