هتأخر الساعة 60 دقيقة.. موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوى 2024

0 تعليق ارسل طباعة

تطبيق التوقيت الشتوى 2024.. مع قرب انتهاء فصل الصيف ، يفصلنا أقل من شهرين على تطبيق التوقيت الشتوي الذي يتم خلاله تأخير الساعة 60 دقيقة، ووفقًا للقانون الصادر مؤخرًا فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، تكون الساعة القانونية فى مصر هى الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادى.

 

وتم تغيير الساعة وفقا للتوقيت الصيفى بحسب قرار الحكومة، فى منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 إبريل الماضي، وذلك بتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ولا يزال يجرى الآن العمل بالتوقيت الصيفي حتى يوم 28 أكتوبر المقبل.

 

تطبيق التوقيت الشتوى 2024..


وطبقت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفى، في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، وجاء إقرار العمل بـ التوقيت الصيفي فى مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023 ، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.


وصدّق الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى 16 إبريل 2023 على القانون رقم 34 لسنة 2023، فى شأن تقرير نظام التوقيت الصيفى.

 

وكان مجلس النواب وافق نهائيًا على مشروع قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، لترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق