وزير التربية والتعليم يلتقى مع مساعد مدير عام التعليم باليونسكو لبحث تعزيز التعاون

0 تعليق ارسل طباعة

 التقى وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف،، مع ستيفانيا جيانيني، مساعد مدير عام التعليم بمنظمة اليونسكو، بهدف تعزيز التعاون بين مصر ومنظمة اليونسكو في مجال التعليم قبل الجامعي وذلك في إطار مشاركته بمؤتمر "أسبوع التعلم الرقمي 2024" الذي يُعقد في العاصمة الفرنسية باريس.

أبرز النقاط التي تم تناولها وزير التربية والتعليم خلال اللقاء:

 

  التزام مصر بالإصلاحات التعليمية: أكد وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف على أن مصر ملتزمة بمواصلة جهود إصلاح التعليم، مع التركيز على تعزيز المهارات الحياتية. الهدف من الإصلاحات هو تزويد الجيل الجديد بالقدرات اللازمة للتعامل مع تحديات المستقبل.

  تقدير اليونسكو للجهود المصرية: أشادت ستيفانيا جيانيني خلال لقائها مع وزير التربية والتعليم بالجهود المميزة التي تبذلها مصر في مجال التعليم قبل الجامعي، مشيرة إلى أهمية مصر بالنسبة لليونسكو والتزام المنظمة بدعم العملية التعليمية في مصر بشكل كامل.

أوجه التعاون المستقبلية: تم استعراض سبل التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومنظمة اليونسكو، بما في ذلك مشاريع قائمة مثل مشروع "المدارس المفتوحة للجميع" ودمج المواطنة في التعليم. كما ناقش الاجتماع أوجه التعاون في المشروعات المستقبلية مثل:

تطوير المناهج الدراسية: تقديم الدعم في تطوير مناهج العلوم والرياضيات واللغات في المرحلة الثانوية.
إنشاء منصة تعليمية: تطوير منصة تعليمية معتمدة من اليونسكو.

تدريب على التكنولوجيا: شدد وزير التربية والتعليم تدريب المعلمين والطلاب على استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

دعم التعليم الفني:أكد وزير التربية والتعليم تعزيز التعليم الفني بمختلف جوانبه بالتعاون مع الشراكات العالمية.

مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمي 2024": يُنظم المؤتمر تحت عنوان "توجيه التكنولوجيا للتعليم" من قبل منظمة اليونسكو خلال الفترة من 2 إلى 5 سبتمبر 2024، ويهدف إلى بحث كيفية استخدام التكنولوجيا لتحسين العملية التعليمية.

حضر لقاء وزير التربية والتعليم مع مساعد مدير عام التعليم بمنظمة اليونسكو السفير علاء يوسف، سفير مصر في فرنسا، مما يعكس الأهمية الكبيرة التي توليها مصر لتعزيز علاقاتها الدولية في مجال التعليم.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق