رئيس جامعة السويس يفتتح دورة تدريبية لأئمة الأوقاف

0 تعليق ارسل طباعة

افتتح دكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس الدورة التدريبية التي تستضيفها كلية الآداب بالجامعة  لائمة الأوقاف بالسويس بحضور الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، دكتور أشرف أبو الفتوح مصطفى وكيل كلية الآداب.

وقد ألقى رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بضيوف الجامعة مؤكدا أن فكرة الاستدامة في تنمية القدرات والمهارات باتت أهمية قصوى لا بد منها لمختلف العاملين في الدولة، وأشار سيادته إلى أهمية الدور الذي يلعبه رجل الدين في تشكيل وعي المواطن البسيط، حيث يستطيع أن يوجه عقل الفرد إلى الفكر الوسطي المعتدل، مؤكدا أهمية مواجهة الفكر بالفكر ليتمكن الإنسان من العمل بشكل يسهم في بناء وطنه.

وفي كلمته وجه وكيل وزارة الاوقاف الشكر لرئيس الجامعة على دعمه المتواصل حيث أن هذا النشاط ليس الأول الذي تقوم به الجامعة مع أئمة الاوقاف، مشيرا إلى أهمية هذه التدريبات للسادة أئمة الاوقاف.

وكانت مراسم الافتتاح قد بدأت بكلمة أ.د. أشرف أبو الفتوح حيث رحب برئيس الجامعة مؤكدا أن كلية الآداب منارة العلم والفكر المستنير تسعد دوما بما تقوم به من جهود لخدمة المجتمع.

جدير بالذكر أن التدريب مستمر على مدى ثلاثة أيام وتتناول موضوعات في علم النفس والاجتماع من خلال عدد من المحاضرات والتدريبات مثل "الفكر المتطرف من وجهة نظر علم النفس"، دور أئمة المساجد في تعزيز قيم المواطنة في المجتمع، الإيجابية والإرشاد النفسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق