تنسيق الجامعات 2024 | كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة حلوان تكشف عن برنامج دبلوم هندسة البرمجيات

0 تعليق ارسل طباعة

تنسيق الجامعات 2024.. أُنشئ دبلوم هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة حلوان في عام 2021، وهو دبلوم أكاديمي متخصص في مجال هندسة البرمجيات، يمنح درجة الدبلوم في هذا المجال ويتبع أكاديميًا قسم نظم المعلومات بالكلية.

 

هندسة البرمجيات تجمع بين تصميم البرمجيات وتنفيذها

تنسيق الجامعات 2024.. تُعد هندسة البرمجيات مجالًا يجمع بين تصميم البرمجيات وتنفيذها، إضافة إلى صيانتها وتطويرها المستمر. يلعب هذا العلم دورًا حيويًا في تطوير مسارات البحث للمبرمجين، مما يسهم في تعزيز فهمهم واكتسابهم للمهارات المطلوبة للتقدم في حياتهم المهنية.

 

تنسيق الجامعات 2024.. للقبول في دبلوم هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة حلوان، يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس في تخصصات غير الحاسبات والمعلومات أو هندسة الحاسبات أو علوم الحاسب من جامعة أو كلية أو معهد معتمد من المجلس الأعلى للجامعات المصرية أو وزارة التعليم العالي. كما يمكن للمتقدمين الحاصلين على بكالوريوس الحاسبات والمعلومات بتقدير مقبول التقديم.

 

مدة الدراسة في الدبلوم من سنة إلى سنتين كحد أقصى

تنسيق الجامعات 2024.. تتراوح مدة الدراسة في الدبلوم من سنة إلى سنتين كحد أقصى، حيث تتطلب الدراسة اجتياز 12 ساعة معتمدة من المقررات الإجبارية (4 مقررات)، و15 ساعة معتمدة من المقررات الاختيارية (5 مقررات)، بالإضافة إلى 6 ساعات معتمدة للمشروع التطبيقي، بإجمالي 33 ساعة معتمدة، ويشترط الحصول على معدل تراكمي لا يقل عن 2 (أي من 65% إلى أقل من 70%).

 

للتقديم، يجب أولًا التسجيل إلكترونيًا عبر الرابط التالي: https://pgs.helwan.edu.eg

 

ولمعرفة كيفية التقديم يمكنك مشاهدة هذا الفيديو:

 

بعد التسجيل الإلكتروني، ينبغي التوجه إلى الكلية لتسليم الشهادات والأوراق المطلوبة، وإجراء المقابلة الشخصية، ودفع المصروفات.

 

للمزيد من المعلومات يمكن التواصل عبر صفحة الدراسات العليا على فيسبوك: https://www.facebook.com/fci.helwan.edu

 

كما يمكن الاستفسار عبر واتساب للحصول على تفاصيل إضافية عبر الأرقام التالية: 01150921022 أو 01282177361 أو 01030843799.

 

دبلوم هندسة البرمجيات

 

جدير بالذكر، زار وفد من جامعة حلوان الملحقية الثقافية لمملكة البحرين، في إطار سلسلة من اللقاءات التي تنظمها إدارة الوافدين بالجامعة بالتعاون مع السفارات والملحقيات الثقافية، تحت إشراف الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث.

 

ترأس الوفد الدكتور هيثم سويلم، المدير التنفيذي لإدارة الوافدين في جامعة حلوان، وضمت عضوية الوفد الدكتور عادل المهدي والدكتورة مونيكا موريس، نواب المدير، إلى جانب الأستاذ علي سلامة، المدير الإداري للإدارة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق