وزير التعليم العالي يستعرض تجربة بنك المعرفة المصري في مؤتمر " أسبوع التعلم الرقمي 2024 "

0 تعليق ارسل طباعة

غادر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى باريس للمشاركة في مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمي 2024"، الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) ومنظمة اليونيسيف تحت عنوان "توجيه التكنولوجيا للتعليم"، خلال الفترة من 2 إلى 5 سبتمبر الجاري.

 

وزير التعليم العالي يقدم عرضًا خاصًا حول تجربة بنك المعرفة المصري

خلال المؤتمر، سيقدم وزير التعليم العالي عرضًا خاصًا حول تجربة بنك المعرفة المصري، وذلك ضمن جلسة مخصصة لتسليط الضوء على نجاحات البنك كأحد البنوك الرقمية الرائدة في إفريقيا والشرق الأوسط. سيتناول العرض الإنجازات التي حققها بنك المعرفة في تعزيز الوصول إلى المصادر التعليمية، وتوفير الموارد المجانية للطلاب والمعلمين والباحثين، بالإضافة إلى شراكاته مع الناشرين الوطنيين والدوليين.

 

كما سيشير وزير التعليم العالي إلى الاجتماع الذي استضافته مصر لوفود منظمة اليونسكو، والذي جمع ممثلين من 22 دولة، حيث تم استعراض تجربة بنك المعرفة المصري وفتح آفاق التعاون بين هذه الدول وبنك المعرفة.

 

ستشمل مشاركة وزير التعليم العالي أيضًا مناقشة سبل التعاون مع منظمة اليونسكو لإجراء دراسات شاملة حول مبادرات التعلم الرقمية على غرار بنك المعرفة المصري، وتقديم الدعم اللازم للدول الأعضاء، خصوصًا في قارة إفريقيا والدول النامية، لإنشاء منصات رقمية وطنية قوية. كما سيتم تشجيع التعاون ونقل الخبرات بين الدول الأعضاء لتعزيز جهود بوابات التعلم الرقمية.

 

يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أهمية استخدام التكنولوجيا لتحويل التعليم إلى نظام شامل وفعال ومستدام، وضمان الوصول إلى موارد رقمية عالية الجودة.

 

جدير بالذكر، أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن تمديد فترة تقديم طلبات تقليل الاغتراب (التحويلات) لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، ليوم إضافي. وبذلك ستنتهي فترة التقديم في تمام الساعة السابعة من مساء غد الأربعاء، الموافق 4 سبتمبر الجاري، وذلك لضمان منح فرصة إضافية للطلاب الذين لم يتمكنوا من تقديم طلباتهم حتى الآن.

 

كما أوضح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، أنه يمكن للطلاب تقديم طلبات تقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

 

وأضاف الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، أنه تتوفر للطلاب إمكانية تقديم طلباتهم عبر معامل الحاسب الآلي الموجودة في جميع الجامعات الحكومية، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا طوال فترة التنسيق، حيث يمكنهم الحصول على الدعم والمساعدة في إتمام عملية التنسيق الإلكتروني. كما يمكنهم إدخال رغباتهم لتقليل الاغتراب باستخدام حواسيبهم الشخصية على مدار اليوم.

 

يُهيب وزير التعليم العالي بالطلاب استغلال فترة التمديد الحالية والمسارعة في إتمام طلبات تقليل الاغتراب عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، حيث سيُغلق الموقع نهائيًا في الساعة السابعة من مساء يوم غدٍ الأربعاء الموافق 4 سبتمبر، ليعلن بذلك انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق