لماذا اتصل بن سلمان بـ «السيسي وأردوغان» في يوم واحد؟

0 تعليق ارسل طباعة

بالتزامن مع تصعيد الضفة الغربية..

بحثت السعودية مع مصر وتركيا، اليوم الأحد، تطورات الأوضاع الفلسطينية وانتهاكات الإحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية.

واستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي، تناولا فيه تبعيات الانتهاكات الإسرائيلية على الفلسطينيين. حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، قد دعا في وقت سابق إلى إخلاء المواطنين من الضفة الغربية، على غرار ما يحدث في قطاع غزة، قائلا في تصريحات نشرها على منصة «إكس» «يجب التعامل مع التهديد في الضفة مثل غزة، وتنفيذ إخلاء للسكان، هذه حرب على كل شيء».

وأكد الطرفان خلال الإتصال «ضرورة بذل كافة الجهود عربيًا وإسلاميًا لوقف أعمال التصعيد ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني».

بن سلمان يجري اتصالا هاتفيا مع أردوغان

وفي السياق ذاته، أجرى الأمير محمد بن سلمان، اتصالاً هاتفيًا، بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أكد فيه «حرص المملكة على توحيد الجهود العربية والإسلامية لمساندة الشعب الفلسطيني». حسبما ذكرت (واس).

كما أكد ولي العهد السعودي «ضرورة تكثيف الجهود لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني».

وبحسب بيان صادر عن رئاسة دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، الأحد، بحثا الطرفان «الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية».

وبحسب البيان، أكد الرئيس التركي «أهمية زيادة الضغوط الدولية على الاحتلال بسبب الجرائم التي يرتكبها في الأراضي الفلسطينية، وخاصة في قطاع غزة، وعلى ضرورة وقف الهجمات الإسرائيلية وانتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان، والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وأهمية التحرك المشترك للدول الإسلامية».

اقرأ المزيد

اللون الأخضر يخيم على أداء البورصات الخليجية

9 اتفاقيات أمام اللجنة الكويتية-الإماراتية.. إليك التفاصيل

انضمام أكبر مصدر للغاز في إفريقيا إلى «بريكس»

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق