عاجل|حزب الله يُعلن اغتيال حسن نصرالله

0 تعليق ارسل طباعة

أعلن حزب الله بشكل رسمي اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والذي تم اغتياله في غارة إسرائيلية امس الجمعة بالضاحية الجنوبية في بيروت 

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال حسن نصر 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، بشكل رسمي اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان:" الجيش الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال حسن نصر الله.. وقضينا أمس على المدعو حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه. كما قضى الجيش على المدعو علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله". 

وتابع قائلاً: " لقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ارهابية ضد مواطني إسرائيل".

ومضى يقول المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:" خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله كان حسن نصرالله مسؤولًا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود جيش الإسرائيلي بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال (الارهابية) ضد دولة إسرائيل وفي أنحاء العالم. 

الجيش الإسرائيلي: حسن نصر الله كان صاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي يتخده حزب الله

وقال ادرعي:" لقد كان نصرالله صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي اتخده حزب الله وفي بعض الأحيان عن قرارات تكتيكية أيضًا".

ونشر الجيش الإسرائيلي  معلومات عن عمليات الاغتيال التي نفذها ضد حزب الله، قام بنشر صورة جديدة للقيادات الذي تم قتلهم خلال الأشهر الأخيرة.

تصفية قيادات حزب الله 

ونشر المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، صور لأبرز القادة الذين اغتالتهم الطائرات الإسرائيلية وهو الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، ومسؤول جبهة الجنوب علي كركي و إبراهيم عقيل، قائد وحدة الرضوان، بالإضافة إلى فؤاد شكر الذي كان مسؤولا عن كافة عمليات الحزب الحربية، جواد الطويل الذي تولى قبل عقيل وحدة الرضوان.

كما اغتال الجيش الإسرائيلي طالب سامي عبد الله مسؤول وحدة النصر، ومحمد ناصر مسؤول وحدة عزيز، إلى جانب قياديين آخرين تم اغتيالهم خلال المواجهات بين حزب الله وإسرائيل منذ الثامن من أكتوبر الماضي. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق