مدرب تونس يوجه دعوة أولية لمهاجم هداف يتألق في أوروبا - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم مدرب تونس يوجه دعوة أولية لمهاجم هداف يتألق في أوروبا - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-27

-

آخر تعديل:

2024-09-27 23:48

فوزي البنزرتي مدرب منتخب تونس (Facebook/FTFOfficielle)

نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس

تونس winwin

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

أكدت مصادر موقع winwin أن الجهاز الفني لمنتخب تونس بقيادة فوزي البنزرتي وجه دعوة أولية للمهاجم نبيل مقني من أجل الحضور في المعسكر  القادم لمنتخب "نسور قرطاج" في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. 

تتضمن المباريات القادمة لمنتخب تونس مواجهتين في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 أمام جزر القمر، حيث سيقام اللقاء الأول في ملعب رادس يوم 11 أكتوبر، تليه مواجهة أخرى في كوت ديفوار يوم 15 من الشهر نفسه.

ومع انطلاق الموسم الكروي الجديد 2024-25، يتألق المهاجم التونسي نبيل مقني في صفوف نادي هيباي البلغاري، حيث تمكن من تسجيل 5 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين في 9 جولات فقط. يعتبر هذا الأداء اللافت علامة فارقة في مسيرة اللاعب الذي عانى في السابق من تراجع أدائه.

تاريخ مقني مليء بالتحديات، فقد خاض تجارب قصيرة مع أندية شهيرة مثل النجم الساحلي التونسي والاتحاد الليبي، فضلًا عن تجربته في دوري الدرجة الرابعة الإيطالية. كانت هذه فترات صعبة للاعب، إذ كان يحاول البحث عن فرصته للظهور بشكل فعّال، ولكن انتقاله إلى الدوري البلغاري كان نقطة تحوّل له، إذ استطاع بعدها تقديم أداء متميز استعاد به بريقه كأحد المهاجمين الواعدين.

نبيل مقني يستعد للعودة لمنتخب تونس

نجاح مقني البالغ من العمر 22 عامًا الأخير كفل له فرصة تقديم نفسه إلى منتخب تونس. المدرب فوزي البنزرتي يمكنه الاعتماد عليه كأحد الخيارات المهمة في خط الهجوم، خاصةً مع التحديات المقبلة في تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، المقرّرة إقامتها في المغرب، وتصفيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. وأصبح مقني يكسب دعم المتابعين، الذين يرونه أحد الحلول الأساسية في هجوم المنتخب التونسي الذي شهد ضعفًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة.

أمان الله مميش حارس مرمى الترجي ومنتخب تونس

اقرأ المزيد

على مستوى منتخب تونس الأول، لم يلعب مقني سوى مباراتين، لم تتجاوز دقائقه فيهما دقيقتين فقط ضد تنزانيا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، ومع ذلك، يبدو أن التألق الحالي في الدوري البلغاري قد يفتح له الأبواب في المستقبل، ويمنحه الفرصة للظهور مجددًا بقميص المنتخب.

ويتصدر المنتخب التونسي المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط من فوزين يليه منتخب جزر القمر بنقطتين في حين يتذيل منتخبا غامبيا ومدغشقر الترتيب بنقطة واحدة لكل منهما.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى النهائيات القارية المبرمجة بالمغرب من 21 ديسمبر 2025 حتى 18 يناير 2026.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق