تفاصيل الدورة الـ12 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم تفاصيل الدورة الـ12 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي - مصر بوست

أعلن عبد القادر جريو، محافظ مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، اليوم السبت خلال ندوة صحفية، عن اختيار 60 عملاً سينمائياً من بين 400 فيلم تم تسجيلها على المنصة الرقمية للمهرجان، للتنافس على جوائز "الوهر الذهبي والفضي" في الدورة الثانية عشرة، المقرر إقامتها من 3 إلى 10 أكتوبر المقبل.

أوضح جريو أن الأفلام المختارة للمشاركة في المسابقات الرسمية تتوزع على 11 فيلماً روائياً طويلاً، و14 فيلماً روائياً قصيراً، و8 أفلام وثائقية قصيرة، و10 أفلام وثائقية طويلة. كما تم برمجة عرض 22 فيلماً فلسطينياً تحت عنوان "غزة: المسافة صفر"، التي ستُعرض ابتداءً من 7 أكتوبر، احتفاءً بالذكرى السنوية الأولى لعملية "طوفان الأقصى".

نرشح لك: بسبب الأوضاع في لبنان.. إليسا تلغي حفلها بقبرص

وكشف جريو عن مفاجآت حفل الافتتاح، والتي تتضمن تكريم المخرج العالمي كوستا غافراس، الحائز على جائزة الأوسكار عن فيلم "زاد" الذي أنتجته الجزائر. كما سيتم تكريم المخرج الجزائري محمد لخضر حمينة، المخرج العربي الوحيد الحاصل على جائزة "السعفة الذهبية" من مهرجان كان السينمائي الدولي، بالإضافة إلى تكريم النجم المصري محمود حميدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق