خاص | حكم ألماني يحسم الجدل التحكيمي في قمة الأهلي والزمالك - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم خاص | حكم ألماني يحسم الجدل التحكيمي في قمة الأهلي والزمالك - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-27

-

آخر تعديل:

2024-09-27 23:54

من قمة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي (winwin)

إسماعيل محمود

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

سادت حالة كبيرة من الجدل في قمة الأهلي والزمالك ببطولة كأس السوبر الأفريقي 2024، وذلك عند احتساب الحكم الليبي معتز الشلماني لركلة جزاء لـصالح "المارد الأحمر".

واحتسب الحكم الليبي معتز الشلماني ركلة جزاء للنادي الأهلي في الشوط الأول بعد العودة لتقنية الفيديو، بداعي عرقلة التونسي حمزة المثلوثي مدافع الزمالك لأكرم توفيق لاعب "المارد الأحمر"، الأمر الذي قُوبل باعتراضات شديدة من لاعبي "القلعة البيضاء".

أزمة تحكيمية في قمة الأهلي والزمالك

وتواصل موقع winwin مع الحكم الألماني السابق، الدكتور ماركوس ميرك، لسؤاله عن الحالة الجدلية الخاصة بركلة جزاء الأهلي، ليرد قائلًا:" لا أستطيع أن أفهم المناقشات التي دارت (بين الحكام).. على الرغم من أنني أحب أن أفهم قرارات الحكم والفار، إلا أن الأمر واضح بالنسبة لي: لا توجد ركلة جزاء".

وأضاف: "المهاجم يُنهي الهجمة، والمدافع يحاول التصدي للكرة، بالطبع مع وجود اندفاع خطر من المدافع، ومع ذلك، فإن الحركة ليست موجهة بأي شكل ضد الخصم الاحتكاك البسيط، إن وجد، في نهاية الحركة هو نتيجة للسرعة العالية".

وسام أبو علي

اقرأ المزيد

يُذكر أن ميرك كان من الحكام البارزين خاصة خلال مطلع القرن الحالي، حيث أدار نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2003 بين ميلان ويوفنتوس الإيطاليين، ونهائي يورو 2004 بين اليونان والبرتغال، وشارك في تحكيم في بطولتي كأس العالم في نسختي 2002 و2006، كما فاز بجائزة أفضل حكم في العالم في 3 أعوام من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

جدير بالذكر أن قمة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي، حسمت لصالح أبناء القلعة البيضاء، بعد تخطي الغريم التقليدي الأحمر بركلات الترجيح (4-3)، بعد التعادل في الوقت الأصلي بنتيجة 1-1.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق