رافينيا: برشلونة نجح في أول تحد قبل فترة التوقف الدولي

0 تعليق ارسل طباعة

 قال الجناح البرازيلي رافينيا لاعب برشلونة إن فريقه نجح في التحدي الأول له هذا الموسم، وذلك بعد الفوز الكاسح على بلد الوليد بنتيجة 7/صفر في الجولة الرابعة بالدوري الإسباني لكرة القدم، أمس السبت.

 

وأوضح رافينيا في تصريحات عقب اللقاء "وضعنا أمامنا تحديا بضرورة الفوز في جميع المباريات قبل فترة التوقف الدولي، وقد نجحنا في ذلك".

 

وأضاف "ويبقى الأهم أننا لم نعان، والأجواء جيدة للغاية داخل غرفة خلع الملابس، والكل سعداء بالعمل".

وتوهج رافينيا بتسجيله ثلاثية في شباك بلد الوليد، هي الأولى له بقميص الفريق منذ انضمامه من ليدز يونايتد الإنجليزي  في صيف 2022.

 

وقال اللاعب البرازيلي الدولي "أعمل بجدية لإظهار أفضل نسخة من أدائي، ويبقى مساعدة الفريق هو الأمر الأكثر أهمية".

 المدرب الألماني

وبسؤاله عن تعليمات المدرب الألماني هانزي فليك المدير الفني للفريق له، أجاب "يطالبني بالتأقلم على اللعب في أي مركز، ويثق بي كثيرا، وأحاول التأقلم في أسرع وقت ممكن".

 

وتولى هانزي  فليك المسؤولية مطلع الموسم الجاري ليحل مكان تشافي هيرنانديز الذي رحل عن الفريق الكتالوني بعد موسمين ونصف.

 

وبدأ برشلونة تحت قيادة فليك الموسم الحالي بأربعة انتصارات متتالية أمام فالنسيا وأتلتيك بلباو ورايو فاليكانو بنتيجة واحدة 1/2 قبل الفوز 7/صفر على بلد الوليد.

 

وانفرد برشلونة بصدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك بعد فوزه الكاسح على ضيفه بلد الوليد 7 / صفر، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمسابقة.

 

برشلونة يتصدر ترتيب الدوري الإسباني

 

ورفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق خمس نقاط عن فياريال صاحب المركز الثاني وثماني نقاط عن سيلتا فيجو في المركز الثالث، وبفارق سبع نقاط كاملة عن ريال مدريد، الغريم التقليدي، الذي يحتل المركز الخامس.

 

على الجانب الآخر، تجمد رصيد بلد الوليد عند أربع نقاط في المركز الثاني عشر.

 

وتقدم برشلونة في الدقيقة 20 عن طريق رافينيا، وبعده بأربع دقائق سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني، فيما أضاف جوليس كوندي الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

 

وفي الدقيقة 64 سجل رافينيا الهدف الثاني له والرابع لبرشلونة، وعاد ليكمل ثلاثيته الشخصية في الدقيقة 72 مسجلا الهدف الخامس، فيما أضاف داني أولمو الهدف السادس في الدقيقة 82.

 

وفي الدقيقة 85 سجل فيران توريس الهدف السابع لبرشلونة.

 

ودخل برشلونة المباراة برباعي هجومي متنوع الأدوار، حيث يتواجد داني أولمو كصانع ألعاب، ويتواجد لامين يامال  على الجهة اليمنى، ورافينيا على الجهة اليسرى، فيما يلعب البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي في مركز المهاجم.

 

من جانبه دخل بلد الوليد المباراة محاولا تكرار سيناريو مواجهته مع ريال مدريد، والذي رغم خسارته صفر/3، قدم مباراة جيدة على المستوى الدفاعي وبادر بالهجوم في بعض الفترات من المباراة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق