"عبدالمنعم" عاشر فرعون يغزو الملاعب الفرنسية

0 تعليق ارسل طباعة

ظهور الفرعون المصرى محمد عبد المنعم، لاعب منتخب مصر والأهلى، فى بلد الأنس والجن فرنسا، وانضمامه لنادي نيس الفرنسى، فى خطوة جديدة فى مشواره الاحترافي، سعيًا منه فى كتابة حروف من التألق والإجادة فى صفحات الملاعب الأوروبية، يضمها كتاب بين طياته كتاب العالمية، لتشهد مولود محترف مصرى جديد فى أوروبا، مثل العديد من النجوم المصرية والتى ساهمت فى رفع راية مصر خفاقة في عنان سماء الكرة العالمية.

 

وعقب انضمام محمد عبد المنعم نجم خط دفاع الأهلى، للدورى الفرنسى، سوف نخص بالذكر ونسرد، أهم اللاعبين المصريين، فى دورى الشياكة والأناقة الدورى الفرنسى، حيث سبق من قبل أن لعب نجم نادى الزمالك ومنتخب مصر أحمد حسام ميدو، فى فريق مارسيليا، كما لعب أحمد أبو مسلم ظهير أيسر النادى الأهلى، وقيصر الاسمعلاوية حسنى عبد ربه، ومهاجم المصري البورسعيدي مظهر عبد الرحمن، ونجم بيراميدز دودو الجباس، والمهاجم القناص مصطفى محمد لاعب الزمالك السابق، ولاعب بيراميدز كريم حافظ، ونجم الإسماعيلي والزمالك الأسبق أحمد سمير فرج، لاعب الأهلى طاهر محمد طاهر، فى رحلة قصيرة لم تستمر طويلًا.

 

مظهر عبد الرحمن "رائد" الرحلة

البداية كانت مع المهاجم مظهر عبد الرحمن، مع فريقي موناكو وشاتورو، وخاض في بطولة الدوري الفرنسي في 5 مباريات، إضافة إلى 2 في كأس فرنسا و10 في دوري الدرجة الثانية مسجلًا 3 أهداف، مع الإشارة إلى أنه انضم لموناكو صيف 2002 قادمًا من المصري البورسعيدي.

 

5723760f1b.jpg
مظهر عبد الرحمن

 

العالمى ميدو فى مصنع النجوم

ويعد من أشهر اللاعبين المصريين في الدوري الفرنسي كان أحمد حسام ميدو، حين انتقل إلى فريق مارسيليا، صيف 2003 مقابل 6 ملايين يورو، ولعب ميدو 34 مباراة بقميص، فريق الجنوب الفرنسي، مسجلًا 9 أهداف.

c50ef50594.jpg
ميدو


القيصر يصنع المستحيل

كان النجم حسني عبد ربه، دور بارز فور انتقاله إلى ستراسبورج صيف 2005 قادمًا من الإسماعيلي، وأعير إلى الدراويش قبل العودة إليهم في صفقة بيع نهائي صيف 2007، حيث شارك "القيصر" في 22 مباراة ببطولة الدوري الفرنسي وصنع هدفًا، إضافة لـ4 مباريات في كأس الاتحاد الأوروبي.

 

سمير فرج و365 يوم مع سوشو

احترف أحمد سمير فرج فى نادي سوشو الفرنسي موسم 2005-2006 قادما من فريق الشباب بالأهلي، ولعب مع الفريق موسما واحدا قبل أن يعود للانضمام لصفوف الإسماعيلي، ولعب بعدها بعدة أندية إلا أنه يعد من أبرز المواهب التي لم تلق حظوظاً في الدوريات الأوروبية.

 

أبو مسلم "قيصر" جديد فى ستراسبورج

كما انتقل أحمد أبو مسلم إلى فريق ستراسبورغ في يناير 2006 قادمًا من النادي الأهلي، لينتقل بعد ذلك إلى صفوف أجاكسيو مطلع عام 2009، حيث لعب أبو مسلم 16 مباراة ببطولة الدوري الفرنسي وصنع هدفًا وحيدًا، كما خاض مباراتين في كأس فرنسا ومثلهما في كأس الرابطة، إضافة إلى 23 في دوري الدرجة الثانية.

دودو “بالنكهة” الفرنسية

لعب دودو الجباس، مهاجم بيراميدز الحالي، لمدة عام ونصف العام مع فريق أرل أفينيون الفرنسي عام 2014.

edd547b4b2.jpg
دودو الجباس

حافظ من ليرس إلى لانس

في صفقة انتقال انضم اللاعب كريم حافظ إلى نادي لانس الفرنسي عام 2016 قادما من ليرس البلجيكي، وعقب ذلك العودة لوادي دجلة عام 2018، ومن ثم العودة لأوروبا وبعد ذلك الانتقال لبيراميدز.

 

طاهر “ذئب” فى ملاعب فرنسا

حيث انضم طاهر محمد طاهر فى 2017 إلى نادى لوهافر الفرنسى معاراً من المقاولون العرب، ولكنه عاد بعد رحلة احترافية قصيرة، ليكمل مسيرة التألق مع ذئاب الجبل، حتى انتقل إلى الأهلى.

 

الأناكوندا يلدغ مع نانت

وكان انتقل مصطفى محمد إلى نانت على سبيل الإعارة صيف 2022 ثم تم تفعيل خيار الشراء، له مردود جيد فى أوروبا، وفتح الباب أمام لاعبين جدد للتواجد فى الدورى الفرنسي، ومنذ ذلك الحين شارك في 82 مباراة مسجلًا 19 هدفًا إضافة لصناعة 7 أخرى.

cf77ea588e.jpg
مصطفى محمد

منعم "مسك" الختام فى نيس

وكان مسك الختام للطيور المهاجرة، محمد عبد المنعم، لانضمامه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية إلى صفوف نيس، محمد عبد المنعم مدافع النادي الأهلي انضم إلى نادي نيس الفرنسي في صفقة بلغت قيمتها 4.3 مليون يورو مع إضافات تبلغ مليون يورو، ويبلغ محمد عبد المنعم من العمر 25 عامًا، وتُقدر قيمته التسويقية بمبلغ 3 ملايين يورو.

74befdc12c.jpg
محمد عبد المنعم
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق