أستاذ الطب نفسي يكشف أسباب خطيرة للإصابة بالقولون العصبي

0 تعليق ارسل طباعة

قال الدكتور علي عبد الراضي، أستاذ الطب النفسي، إن هناك ارتباطاً قوياً بين الغيرة ومشاكل القولون العصبي، مؤكداً أن الاضطرابات النفسية مثل القلق والغيرة تلعب دوراً مهماً في ظهور أعراض القولون العصبي.

 

اضطراب نفسي يظهر في شكل أعراض جسدية

وأكد أستاذ الطب النفسي، خلال برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء، أن القولون العصبي ليس مجرد اضطراب معدي، بل هو اضطراب نفسي يظهر في شكل أعراض جسدية.

وأضاف أن الغيرة، التي تُعبر عن عدم الثقة بالنفس والشعور بالتهديد، يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشاكل القولون العصبي، مثل الانتفاخ وعسر الهضم، وقد تصل إلى مرحلة القولون العصبي المزمن، مشيرا إلى أن الثقة بالنفس تلعب دوراً حاسماً في التخفيف من تأثير هذه المشكلات، حيث أن الأشخاص الواثقين من أنفسهم يتعاملون مع المحيطين بهم بشكل أفضل ويقل لديهم القلق.

 

وفيما يخص الغيرة لدى الرجال والنساء، قال إن غيرة الرجال قد تكون أكثر قسوة وأحياناً تصل إلى العنف، بينما تكون غيرة النساء غالباً عاطفية، مؤكدا على أهمية التفريق بين الغيرة الطبيعية التي تحافظ على العلاقة والغيرة التي قد تؤدي إلى تدميرها.

 

وأوضح أن الغيرة الحميدة التي تحافظ على الأسرة أمر طبيعي، ولكن الغيرة المدمرة التي تؤدي إلى تفاقم المشكلات النفسية والجسدية يجب معالجتها بجدية.

 

مفاجأة فى تقرير الطب النفسي للمتهم في قضية «الدارك ويب»

 

وكشف تقرير الطب النفسي الصادر عن إدارة المجلس الإقليمي للصحة النفسية وإدارة الطب الشرعي النفسي للمتهم بقتل طفل وسرقة أعضائه بشبرا الخيمة، وذلك بعد إحالة المتهم بقتل طفل شبرا الخيمة وتصوير أعضائه، إلى مصحة نفسية، والذي كشف أن المتهم سليم ولا يعاني من أي أمراض نفسية.

 

ومنذ قليل وصلت أسرة، طفل شبرا الخيمة، الطفل أحمد محمد سعد، والذي لقي مصرعه على متهمين إثنين، لحضور ثالث جلسات محاكمة المتهمين بقتله بمحكمة شبرا الخيمة.

 


وكانت النيابة العامة، قد أمرت بإحالة المتهمين بقتل طفل والتمثيل بجثمانه، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية لتحقيق الربح المادي، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبتهما فيما نسب إليهما من وقائع القتل المقترن بالخطف والاشتراك فيه، وإحراز أسلحة بيضاء وذلك في القضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة السابق قيدها برقم 1820 لسنة 2024 إداري قسم أول شبرا الخيمة.

 

واعترف المتهم بـ قتل طفل شبرا الخيمة، أمام النيابة العامة، أنه ارتكب الواقعة بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، الذي طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ 5 ملايين جنيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق