الخارجية الألمانية تحذر من تصعيد إسرائيلي خطير بالضفة الغربية

0 تعليق ارسل طباعة

 دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك الحكومة الإسرائيلية بكلمات غير معتادة إلى عدم إغلاق الباب أمام المفاوضات حول حل الدولتين.

مكافحة الإرهاب

وقبل مغادرتها لإجراء محادثات أزمة في السعودية والأردن وإسرائيل، قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الأربعاء إن " أولئك الأعضاء في الحكومة الإسرائيلية الذين يشككون في حل الدولتين قولاً وفعلاً، يهددون أمن إسرائيل على المدى البعيد." وأضافت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر أن" المفاوضات بشأن حل الدولتين هي الخيار الوحيد للسلام الدائم. هكذا فقط يمكن مكافحة الإرهاب بشكل دائم".

 

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرفض حل الدولتين، كما كان البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) صوت في الثامن عشر من تموز/يوليو الماضي لصالح قرار برفض إقامة دولة فلسطينية غرب نهر الأردن.

 

وتعتزم وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، إجراء محادثات في السعودية والأردن غدا الخميس وذلك قبل أن تتوجه إلى إسرائيل حيث ستعقد بعد غد الجمعة لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين من بينهم نظيرها الإسرائيلي يسرائيل كاتس ووزير الدفاع يوآف جالانت. كما ستلتقي في رام الله بالضفة الغربية برئيس وزراء السلطة الفلسطينية، محمد مصطفى. ووفقًا لوزارة الخارجية الألمانية، فإن هذه ستكون هي الزيارة التاسعة التي تقوم بها بيربوك لإسرائيل منذ هجوم حركة حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

وحذرت أنالينا بيربوك، وزيرة الخارجية الألمانية، من تصعيد محتمل للعنف في الضفة الغربية، وقالت إنه لن يتم كسب شيء "إذا تطرف جيل جديد الآن لأنه يضطر لمشاهدة التدمير أمام منزله فالفلسطينيون لهم حق في حياة آمنة وكريمة".

 

وكانت إسرائيل بدأت قبل أيام عملية عسكرية في شمال الضفة الغربية التي تحتلها منذ عام 1967، وكانت الأوضاع في الضفة الغربية تفاقمت بشكل ملحوظ منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اعتداءات إسرائيل

وفي وقت سابق أعلن حزب الله في بيانين منفصلين أن عناصره استهدفوا بعد ظهر اليوم مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستعمرة المنارة الإسرائيلية ‌‏بالأسلحة المناسبة، رداً على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية. واستهدفوا موقع بركة ريشا الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة.

 

و اوضح  حزب الله في بيان أنه استهدف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة ‌‏بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة مما أدى الى اشتعال النيران بداخله وسقوط إصابات ‌‏مؤكدة،وفي بيان ثان قال إنه استهدف نقطة تموضع لجنود ‏العدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابةً مباشرة وأوقعوا فيها ‏إصابات مؤكدة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق