جامعة القاهرة تكشف تفاصيل انتحار طالب كلية الطب في المدينة الجامعية

0 تعليق ارسل طباعة

أصدرت جامعة القاهرة بيانا، قبل قليل، بشأن واقعة انتحار طالب بكلية الطب بالجامعة.

وقال الجامعة في بيانها: “تنعي جامعة القاهرة الطالب عمر محمد طلبه محمد المقيد بالفرقة الثالثة بكلية الطب البشري، والذي أقدم على التخلص من حياته بالمدينة الجامعية للطلبة بمنطقة بين السريات خلال فترة أدائه امتحانات الدور الثاني”.

  إبلاغ الأجهزة المعنية

وأضافت جامعة القاهرة في بيان صادر عنها قبل قليل: “وفور اتصال علمها بالواقعة، سارعت إدارة الجامعة بإبلاغ الأجهزة المعنية، كما قام الدكتور رئيس الجامعة على الفور بتكليف  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بعمل مذكرة تفصيلية حول الواقعة والوقوف على ملابساتها، وقد تأشر عليها - بمجرد الانتهاء منها - بإحالة الموضوع إلى التحقيق الإداري لدى الإدارة المركزية للشئون القانونية بالجامعة”.

 التحقيقات الجارية

واستكملت جامعة القاهرة: “وتؤكد إدارة الجامعة انها لن تتنوانى عن اتخاذ الإجراءات واجبة الاتباع للتعامل مع مثل هذه الوقائع، وعلى ضوء ما تسفر عنه التحقيقات الجارية داخل الجامعة أو لدى جهات الاختصاص”.

واختتمت جامعة القاهرة بيانها: “وختاما، تؤكد جامعة القاهرة حرصها على تقديم خدمات الدعم النفسي لكل من يحتاج إليها من منسوبي الجامعة في وجود المراكز الخدمية التي تأسست منذ عدة سنوات لهذا الغرض”.

 

وأنهى طالب بجامعة القاهرة حياته شنقا داخل غرفة إقامته بالمدينة الجامعية بالجيزة شنقا في سقف الغرفة.

طالب ينهي حياته برحاب جامعة القاهرة

كانت البداية ببلاغ للأمن الإداري للمدينة الجامعية من ولي أمر أحد الطلاب المغتربين يفيد بأنه أجرى العديد من الاتصالات بنجله لكنه لم يرد عليه فتوجه لاستطلاع الأمر.

توجه الأمن الإداري والأب إلى غرفة الطالب فوجدوه معلقًا بسقف الغرفة بعدما أنهى حياته شنقا، وتم وضع الجثة مشرحة المستشفى وجارٍ عمل التحريات لمعرفة سبب إقباله على إنهاء حياته.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق