قرار هام وعاجل من التعليم لمعلمى «اللغة العربية والعلوم والرياضيات»

0 تعليق ارسل طباعة

حصل «كشكول» على مستند هام يوضح نتائج ورشة العمل التى أقامتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لمناقشة آليات سد العجز فى المعلمين ونبهت وزارة التربية والتعليم على المديريات ببعض التنبيهات وينشر موقع كشكول تفاصيلها وهى كالتالى: 

_ بالنسبة للبرنامج التحويلى يشترط أن يكون المتقدمين الراغبين من شاغلى وظائف المعلمين للمواد الدراسية التى بها زيادة إلى المواد الدراسية التى بها عجز يشترط الآتى:

_ بالنسبة لمادة اللغة العربية يشتطر أن يكون المتقدم حاصلا على نخصص الفلسفة من جامعة الازهر فقط وذلك لتدريس اللغة العربية للصفوف الاولى فى المرحلة الابتدائية.

_ بالنسبة لمادة اللغة الإنجليزية يشترط أن يكو المتقدم حاصل على ليسانس الألسن أو اللغات والترجمة بشرط أن تكون اللغة الثانية له لغة إنجليزية وذلك لتدريس اللغة الإنجليزية للصفوف الأولى فى المرحلة الابتدائية.

_ بالنسبة لمادة الرياضيات يشترط أن يكون المتقدم حاصل على بكالريوس تجارة على أن يكون من شعبة القسم العلمي بالمرحة الثانوية وكذلك بكارلويوس الزراعة شعبة الهندسة الزراعية وذلك لتدريس الرياضيات ومتعدد التخصصات للصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية.

_ بالنسبة لمادة العلوم يشترط أن يكون المتقدم حخاصل على بكالوريوس العلوم أقسام الفيزياء والكيمياء والبيولوجى والحيوان والنبات والجولوجيا أو حاصل على العلوم الزراعية لتدريس مادة العلوم بالمرحلة الابتدائية.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق