عاجل| "السنتر أرخص من الوزارة".. تحرك من "النواب" بشأن مجموعات التقوية 2025

0 تعليق ارسل طباعة

تقدمت النائبة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن قرار وزارة التربية والتعليم رقم 149 بتاريخ 1 - 9 - 2024، والذي ينص على أعادة فصول التقوية وإعادة تسميتها بمجموعات التقوية والدعم الفني.

وقالت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب: "تسعيرة الحصة الواحدة بحد أقصي 100 جنيه لعدد 25 طالب قابلة للزيادة في عدد الطلاب، وتصل مجموعات التقوية إلى 150 جنيها في حال المجموعة المتميزة"، متسائلة: "أين دعم ولي الأمر والطالب من هذه التسعيرة ؟، وهل تم دراسة القدرة المادية لأولياء الأمور بالمدارس الحكومية وقدرتهم على دفع 400 جنيه للمادة الواحده شهريا؟، وهل هذا الدعم الذي تتحدث عنه وزارة التربية والتعليم؟".

وأكدت عضو مجلس النواب في سؤالها أنه في الأماكن الشعبية تسعيرة "السنتر" أرخص من تسعيرة الوزارة، متسائلة: أين ذهب تطبيق مدرستي الذي عملت عليه الوزارة من فترة والذي كان يقدم دروسا مجانية، تم شرحها اون لاين لأكثر من مدرس بأكثر من طريقة مجانًا، هل بهذا القرار تم تقنين الدروس الخصوصية لتنقل برعاية الوزارة إلى المدرسة؟.

 

وأكدت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب  أن تسعيرة مجموعات التقوية لا تراعي البسطاء وليس بها أي نوع من الدعم ولا تتناسب مع الشريحة التي تخدمها.

 

أسعار مجموعات التقوية بالمدارس 2024 - 2025

وعن أسعار مجموعات التقوية بالمدارس 2024 - 2025، قال شادى زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن "الحد الأقصى لثمن الحصة في مجموعات التقوية لا يتجاوز 100 جنيه".

 

أسعار مجموعات التقوية والدعم التعليمي 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" توضيح بشأن أسعار مجموعات التقوية والدعم التعليمي خلال العام الدراسي الجديد 2024 - 2025:

  • يُعرض قيمة الاشتراك والحوافز على مجلس الأمناء والآباء والمعلمين للموافقة عليها، ثم تُرفع للإدارة التعليمية المختصة لإصدار قرار بتطبيقها.
  • تُجمع رسوم الاشتراك وتُخصم نسبة 15% منها لحساب وزارة المالية - الحساب الموحد، بينما تُوزع النسبة المتبقية بحيث يحصل المعلم على 80% منها بعد انتهاء المجموعة واستيفاء كافة الالتزامات القانونية مثل الضرائب.
  • يُعتمد تحديد قيمة الاشتراك في الحصة الواحدة من قبل مجلس الأمناء والآباء والمعلمين في المدرسة، على ألا تتجاوز قيمة الاشتراك 100 جنيه مصري للطالب الواحد.
  • يُراعي مجلس إدارة المدرسة بالتعاون مع مجلس الأمناء الوضع الاقتصادي والاجتماعي لغالبية الطلاب عند تحديد قيمة الاشتراك.
  • يمكن لمجلس إدارة المدرسة تقديم حافز مالي إضافي للمجموعات المتميزة، على ألا يتجاوز هذا الحافز 50 جنيهًا مصريًا، ويُطبق على المجموعات التي تضم 10 طلاب أو أقل.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق