محافظ دمياط يتفقد ورش عمل الأنشطة الصيفية بالمدارس

0 تعليق ارسل طباعة

أجرى الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط جولة ميدانية رافقته خلالها المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط حيث التقى مع فريق الأتوبيس الطائر الذى دشنته مديرية التربية والتعليم بدمياط هذا الأسبوع لمتابعة استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد 2024 -2025.

 

محافظ دمياط يتفقد ورش عمل الأنشطة الصيفية بالمدارس 

إستمع المحافظ إلى شرح تفصيلى من محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة حول مهام والذى يضم موجهي عموم المواد الدراسية ومسئولى التعليم الإبتدائي والإعدادي والثانوي والتعليم المجتمعي ورياض الأطفال والتربية الخاصة وإدارة الرسميات وأعضاء المتابعة الميدانية وأمن المديرية والتوجيه المالي والإداري والشئون القانونية حيث يقوم فريق الأتوبيس الطائر بمتابعة الكثافات الطلابية بالمدارس بالإضافة إلى استغلال الفراغات واستثمار كافة الموارد البشرية والمادية بالمدارس وسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة  وإيجاد السبل القويمة لسد العجز للمعلمين خاصة بالإدارات التعليمية متباعدة الأطراف علاوة على أن الأتوبيس الطائر شامل لجميع المتابعين بالنواحي الإدارية والمالية وتوجيهات المواد الدراسية المختلفة حيث أن الأتوبيس الطائر يستمر قبل وخلال العام الدراسي الجديد بصورة مفاجئة لفرض الإنضباط واكتشاف السلبيات وعلاجها داخل جميع مدارس المحافظة على الفور.

 

ووجه المحافظ كلمة إلى فريق الأتوبيس الطائر أكد خلالها أن التعليم رسالة الأنبياء وأن المعلمين هم القدوة والمثل الأعلى.

و أضاف المحافظ أنه يقع على عاتقهم مسئولية إنتظام المنظومة التعليمية والاستعداد التام للعام الدراسي الجديد مما يساهم فى توفير المناخ الملائم للطلاب والمعلمين.. كما لفت إلى أن المحافظة والمديرية قامتا بجهود كبيرة لتقليل الكثافات الطلابية بالفصول لتحقيق الصالح العام للطلاب وإتاحة الفرصة لهم للإستيعاب والإستفادة من اليوم الدراسى.

 

وإختتم المحافظ كلمته بتوجيه الشكر إلى مديرية التربية والتعليم وأعضاء الفريق على هذه الجهود.

وعلى جانب آخر تفقد المحافظ ورش عمل الأنشطة الصيفية للمدارس التابعة لإدارة دمياط التعليمية  برئاسة محمد الحمزاوي مدير عام الإدارة والذي تنظيمها بمدرسة دمياط الإعدادية بنين حيث تفقد الورش التى تشمل أعمال فنية متنوعة وأنشطة رياضية وغنائية علاوة على مشاركة مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بالورش.. وخلال التفقد حرص محافظ دمياط ونائب المحافظ على التواصل مع الطلاب وأشادا بما حققوه من أعمال متميزة عكست المستوة الكبير لمهاراتهم.. وقد أكد المحافظ على أهمية الأنشطة الصيفية التى تحقق الإستفادة من طاقات الطلاب والاستثمار الأمثل لأوقات فراغهم علاوة على ما تقدمه من تطوير للمهارات والقدرات وتنمية القيم والجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق