انطلاق فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة
  • أخبار مصر

معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024

القاهرة: خليجيون

انطلقت اليوم فعاليات معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024 فى نسخته الأولى والذى تستمر فعالياته على مدار 3 أيام بمطار العلمين الدولى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وكانت الإمارات أعلنت مشاركتها في النسخة الأولى من معرض «مصر الدولي للطيران» الذي يقام في مدينة العلمين في سبتمبر المقبل، حيث تستعرض مجموعة واسعة من التقنيات الدفاعية المتقدمة.

ويهدف المعرض يهدف إلى تسريع وتيرة التصنيع والتقنيات والتوسع الدولي في قطاع الطيران والفضاء بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وأضافت أنه يمثل «منصة رئيسة لوكالات الفضاء ومشغلي الأقمار الصناعية، لمناقشة التطورات في استكشاف الفضاء، والاتصالات، والتطبيقات المدنية والعسكرية لتكنولوجيا الفضاء».

ومن المقرر أن يستعرض الجناح الإماراتي ما يزيد عن 50 منتجا متخصصا في أنظمة الدفاع الجوي والطيران.

مشاركة 100 دولة

ومن المقرر أن يشارك في المعرض أكثر من 100 دولة وما يزيد عن 300 شركة وجهة من أكبر شركات مصنعى الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم، و بحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالطيران المدني، وسيوفر منصة مثالية تعرض به عدد كبير من طرازات الطائرات المختلفة مدنية- عسكرية - موجهة بساحة العرض المكشوف وعروض جوية احترافية لنخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية في أجواء مليئة بالإثاره والتشويق.

ويضم المعرض كبرى الوكالات والمؤسسات العاملة في صناعة الطيران في العالم وتكنولوجيا الفضاء مما يجعله فرصة واعدة لتبادل الرؤى وعرض الأفكار المبتكرة الهادفة لرسم ملامح مستقبل الطيران على المستوى العالمي، هذا بجانب استعراض أحدث التقنيات في هذا المجال أمام المشاركين من قادة الصناعة والأطراف المعنية ذات الصلة وخلق فرص شراكات جديدة تشكل مستقبل صناعة النقل الجوي العالمية.

اقرأ المزيد

اختبار للدم يتوقع النوبات القلبية قبل حدوثها بـ 30 عاما

السعودية ترد على أنباء استهداف الناقلة «أمجاد»

رئيس الأركان السويدي يحدد الهدف العسكري لزيارة أمير قطر «فيديو»

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق