قائد الجيش الكويتي في زيارة مفاجئة إلى الإمارات

0 تعليق ارسل طباعة
  • أخبار الخليج
  • رئيسي

وزيرالدفاع الكويتي، الشيخ فهد يوسف سعود الصباح.

القاهرة: خليجيون

توجه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح إلى أبوظبي اليوم في زيارة رسمية لدولة الإمارات.

يأتي ذلك بعد مباحثات أجراها رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان أمس الاثنين، مع عبد الله علي اليحيا وزير خارجية الكويت العلاقات الأخوية الراسخة ومسارات التعاون والعمل المشترك وسبل تعزيزها في مختلف المجالات التي تخدم مصالح البلدين المتبادلة وبما يحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين إلى التنمية والازدهار.

كما تطرق الجانبان إلى أهمية دعم كل ما يعزز منظومة العمل الخليجي المشترك في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم بما يحقق المصالح المشتركة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين، حسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)

و استعرض الجانبان خلال اللقاء مستجدات الأوضاع في المنطقة وعددا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

مخاوف من اتساع رقعة الحرب

ويتزامن اللقاء مع تخوفات الأوساط الدولية العربية والغربية من تحول الصراع في غزة إلى حرب أوسع في الشرق الأوسط، غذ وتتهم إيران سلطات الاحتلال إسرائيل باغتيال هنية وقالت إنها «ستعاقبها».

وتحول موقف إيران من «الانتقام الشديد» إلى «الرد المحسوب»، ويبدو أن طهران تتجنب التصعيد بالطريقة التي قد تؤدي إلى حرب غير متوازنة يكون «العدو» فيها متفوقا خاصة بالأسلحة المتطورة.

وخلال هذه الفترة، اعتبر المسؤولون الإيرانيون الولايات المتحدة «شريكا في الجريمة» مع الاحتلال الإسرائيلي، وأشاروا إلى أن الانتقام منها سيتم من خلال «محور المقاومة»، ومع ذلك، كان واضحًا منذ البداية أن إيران تعتبر ميزان القوى في حرب مباشرة مع إسرائيل المدعومة بشكل واسع من الولايات المتحدة يعرض إيران ومنشآتها النووية والعسكرية والبنية التحتية إلى خطر الاستهداف.

اقرأ المزيد

انطلاق فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء (فيديو)

اختبار للدم يتوقع النوبات القلبية قبل حدوثها بـ 30 عاما

السعودية ترد على أنباء استهداف الناقلة «أمجاد»

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق