تركيا تعتقل قيادي بالموساد في إسطنبول.. إليكم التفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة

اعتقلت أنقرة مواطنا من كوسوفو بتهمة إدارة الشبكة المالية لجهاز مخابرات الإحتلال الإسرائيلي (الموساد) في البلاد.حسبما قالت وكالة المخابرات التركية يوم الثلاثاء، ونقلته رويترز.

وأضافت الوكالة أن «السلطات ألقت القبض على (ليريدون ريجيبي) في إسطنبول في 30 أغسطس للاشتباه في تحويله أموالا إلى عملاء للموساد في تركيا».

وألقت تركيا القبض هذا العام على أكثر من 20 شخصا يشتبه في ارتباطهم بالموساد.وتندد أنقرة بالحرب الإسرائيلية على «حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في قطاع غزة».

تحويلات مالية من دول شرق أوروبا

وذكر بيان لوكالة المخابرات التركية أن «ريجيبي كان تحت المراقبة منذ دخوله تركيا في 25 أغسطس»، ويُشتبه بأنه «سهَل تحويلات مالية من دول في شرق أوروبا، لا سيما كوسوفو، لعملاء الموساد في تركيا».

وجاء في البيان أن «الأموال التي حوّلها ريجيبي استُخدمت في جمع معلومات مخابراتية في سوريا وتنفيذ عمليات تؤثر على معنويات الفلسطينيين وتنسيق عمليات مرتبطة بالطائرات المسيرة».

واستخدم ريجيبي خدمات تحويل الأموال لنقل الأموال إلى تركيا. وذكرت مصادر أنه «بمجرد وصول الأموال للبلاد، جرى توزيعها على عملاء ميدانيين وجهوا بدورهم بعضا منها إلى أصول في سوريا، مُستخدمين في كثير من الأحيان عملات مشفرة في هذه المعاملات».

أقرأ المزيد

ما أسباب هجرة الشباب من إفريقيا؟

قائد الجيش الكويتي في زيارة مفاجئة إلى الإمارات

جائزة القيادة الخيرية لمحمد التركي تضيء حفل «أمفار»

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق