ماذا وراء زيارة رئيس الأركان العماني لمصر؟

0 تعليق ارسل طباعة

بحث الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، مع الفريق الركن بحري عبد الله بن خميس بن عبد الله الرئيسى رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بسلطنة عمان والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً، عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل دعم علاقات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة للبلدين الشقيقين فى العديد من المجالات.

وأُجريت للفريق عبد الله بن خميس مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى للبلدين.

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة اعتزازه بالعلاقات الراسخة التى تربط القوات المسلحة المصرية والعمانية، مشيراً إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تعزيز أواصر التعاون فى مختلف المجالات العسكرية.

من جهته، أعرب رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بسلطنة عمان عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيدًا من التعاون بين القوات المسلحة للبلدين.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والعمانية والملحق العسكرى العمانى بالقاهرة.

مخاوف من اتساع رقعة الحرب

ويتزامن اللقاء مع تخوفات الأوساط الدولية العربية والغربية من تحول الصراع في غزة إلى حرب أوسع في الشرق الأوسط، غذ وتتهم إيران سلطات الاحتلال إسرائيل باغتيال هنية وقالت إنها «ستعاقبها».

وتحول موقف إيران من «الانتقام الشديد» إلى «الرد المحسوب»، ويبدو أن طهران تتجنب التصعيد بالطريقة التي قد تؤدي إلى حرب غير متوازنة يكون «العدو» فيها متفوقا خاصة بالأسلحة المتطورة.

وخلال هذه الفترة، اعتبر المسؤولون الإيرانيون الولايات المتحدة «شريكا في الجريمة» مع الاحتلال الإسرائيلي، وأشاروا إلى أن الانتقام منها سيتم من خلال «محور المقاومة»، ومع ذلك، كان واضحًا منذ البداية أن إيران تعتبر ميزان القوى في حرب مباشرة مع إسرائيل المدعومة بشكل واسع من الولايات المتحدة يعرض إيران ومنشآتها النووية والعسكرية والبنية التحتية إلى خطر الاستهداف.

اقرأ المزيد

ما أسباب هجرة الشباب من إفريقيا؟

جائزة القيادة الخيرية لمحمد التركي تضيء حفل «أمفار»

انطلاق فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء (فيديو)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق