الأرصاد الجوية: أجواء حارة تضرب البلاد غدا الأثنين مع ارتفاع درجات الحرارة

0 تعليق ارسل طباعة

أبانت هيئة  الأرصاد الجوية  ، حالة الطقس غدا الاثنين، حيث يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

وحسب بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية نقله موقع  تحيا مصر  يشهد  غدا رص أمطار خفيفة على مناطق تفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ، مع وجود نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية .

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

درجات الحرارة

وإليكم  درجات الحرارة غدا الإثنين وجاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

وفي  السياق قالت الدكتورة  منار غانم  ، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الصيف ينتهي 21 سبتمبر المقبل، ويبدأ الخريف 22 من نفس الشهر.

وأضافت خلال تصريحات تليفزيونية بقناة «دي إم سي»: سنشهد تحسنا طفيفا في حالة الطقس من حيث درجات الحرارة ونسب الرطوبة على مدار الأسبوع الجاري، لتتراوح العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 33 و34 درجة مئوية.

ولفتت إلى أن وجود منخفضات جوية في طبقات الجو العليا سيوزع الرطوبة في عمود الهواء ما يؤدي إلى تكون سحب منخفضة ومتوسطة، وبالتالي تنخفض نسب الرطوبة وتتحسن الأحوال الجوية.

منخفضات جوية في طبقات الجو العليا

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحدـ طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.. بينما يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وعن الظواهر الجوية تتكون شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتنشط رياح معتدلة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق