ضم 8.5 مليون مواطن من مستفيدي «تكافل وكرامة» للتأمين الصحى..4 توجيهات رئاسية عاجلة لرئيس الوزراء

0 تعليق ارسل طباعة

ضمان وصول الخدمات إلى كافة شرائح المجتمع المصري

في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التنمية البشرية والارتقاء بالخدمات الصحية والاجتماعية في مصر، عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا هامًا مع قيادات الحكومة، تناول فيه استعراض محاور المشروع القومي "بداية جديدة لبناء الإنسان".

برامج الحماية الاجتماعية لضمان وصول الخدمات إلى كافة شرائح المجتمع المصري

وركز الاجتماع على تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، بالإضافة إلى تسريع خطوات تطوير البنية التحتية الصحية في جميع أنحاء الجمهورية، مع التوسع في برامج الحماية الاجتماعية، لضمان وصول الخدمات إلى كافة شرائح المجتمع المصري.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، لمتابعة مستجدات المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

مستجدات المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان 

خلال الاجتماع، استعرض الرئيس السيسي محاور المشروع، ووجه بسرعة الانتهاء من صياغة خططه التنفيذية، مؤكدًا على أهمية الاستثمار في رأس المال البشري باعتباره الثروة الحقيقية لمصر. وتركز المبادرة على تطوير مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية.

كما تم مناقشة التطورات في قطاع الصحة، حيث أمر الرئيس بسرعة الانتهاء من إنشاء وتطوير 30 مستشفى و500 وحدة ومركز طبي في محافظات المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأكد السيسي على أهمية التوسع في إنشاء منشآت للصحة النفسية، ودعم منظومة العلاج على نفقة الدولة.

وفي إطار تعزيز برامج الحماية الاجتماعية، وجه الرئيس بضم 8.5 مليون مواطن من مستفيدي "تكافل وكرامة" والعمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء إلى مظلة التأمين الصحي، بتكلفة تصل إلى 10 مليارات جنيه سنويًا. كما طالب بدراسة إمكانية توسيع الشمول ليشمل فئات أخرى من العمالة غير المنتظمة.

وفي ختام الاجتماع، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية تسريع تنفيذ خطط التنمية التي تم مناقشتها، مشددًا على ضرورة تكاتف جميع الجهات لتحقيق أهداف المشروع القومي بشكل متكامل وسريع. كما أشار إلى التزام الدولة بتحقيق تحسينات ملموسة في جودة الحياة لكل مواطن مصري، من خلال تعزيز الخدمات الصحية والاجتماعية في مختلف أنحاء الجمهورية، بما يضمن مستقبلًا أفضل للأجيال القادمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق