قرار عاجل من الحكومة بوقف بطاقات تموين هذه الفئات

0 تعليق ارسل طباعة

تم تأكيد من وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه في حال ظهور رسالة على بون صرف الخبز لأي مواطن تفيد بـ "سيتم إيقاف بطاقة التموين في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024"، فإن ذلك يعود إلى وجود أفراد غير معروفين بدرجة القرابة على البطاقة.

يتوجب على المواطن تقديم صورة من البطاقة والرقم القومي لأصحاب البطاقة لإثبات درجة القرابة، وسيتم تطبيق القرار في غضون ساعات نظرًا لانتهاء المهلة التي أعلنت عنها الوزارة اليوم.

سيتم فحص المستندات التي يقدمها المواطن ومطابقتها مع الأفراد المسجلين على البطاقة التموينية الخاصة بالمواطن. سترسل جميع الحالات إلى ديوان الوزارة في قائمة تحتوي على اسم صاحب البطاقة والرقم القومي ورقم البطاقة التموينية، بالإضافة إلى أسماء المستفيدين والرقم القومي، وصلة القرابة.

وفي حال وجود شخص غير مرتبط بدرجة قرابة مع أفراد الأسرة، سيتم حذفه من البطاقة، وسيتم إرسال تلك الحالات إلى ديوان الوزارة في قائمة تحتوي على اسم صاحب البطاقة ورقم البطاقة التموينية، بالإضافة إلى الشخص الذي ليس له صلة قرابة والرقم القومي.

تم إصدار قرار بإيقاف بطاقات التموين بناءً على توجيهات الوزارة إلى مديريات التموين على مستوى المحافظات بشأن تنقية البطاقات من الفئات غير المستحقة للدعم التمويني. تم إرسال رسائل نصية على بون صرف الخبز لـ 7169 بطاقة تموينية مطالبة بتقديم بيانات ومستندات لحذف الأفراد غير المرتبطين بدرجة قرابة.

تطالب الوزارة في الخطاب الصادر بمراجعة ماكينات المخبز أو تجار التموين أو مستودعات الدقيق. في حال وجود رسالة على بون صرف الخبز تفيد بـ "سيتم إيقاف بطاقة التموين في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024" وعدم تقديم المستندات لمديرية التموين، يجب الذهاب إلى مكتب التموين على الفور، وإلا سيتم إيقاف البطاقة التموينية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق