جامعة برج العرب التكنولوجية تشارك بفاعلية في ...

0 تعليق ارسل طباعة

شاركت جامعة برج العرب التكنولوجية، ممثلة بعميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية الأستاذة الدكتورة رانيا الشرقاوي بالنيابة عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، في المؤتمر الدولي الثاني لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية برئاسة الاستاذة الدكتورة مني عبد اللطيف، والذي عقد تحت عنوان "التحديات والآفاق المستقبلية للتكنولوجيا الحيوية: ربط البحث العلمي بالصناعة".

جاءت مشاركة الجامعة انطلاقًا من حرصها على تعزيز التعاون العلمي والبحثي مع المؤسسات الوطنية والدولية، والمساهمة في تطوير قطاع التكنولوجيا الحيوية في مصر.

وقد تمثل دور الجامعة في تقديم أحدث الأبحاث والدراسات في مجال التكنولوجيا الحيوية، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه هذا القطاع واقتراح الحلول المبتكرة.

وفي كلمتها خلال المؤتمر، أكدت الدكتورة رانيا الشرقاوي على أهمية الشراكة بين الجامعات و الصناعه و توظيف البحث العلمى لخدمه مشاكل الصناعه و انشاء شركات ناشئه وفق قانون قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكارو اهميه ذلك لجامعه برج العرب التكنولوجيه .
كما أشادت بالجهود التي تبذلها مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية في دعم البحث العلمي والابتكار.

أبرز النقاط التي تم تناولها خلال المؤتمر:

التحديات التي تواجه قطاع التكنولوجيا الحيوية في مصر والعالم.
آفاق تطوير التكنولوجيا الحيوية في مختلف المجالات مثل الزراعة والصحة والصناعة.
دور التكنولوجيا الحيوية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
أهمية الشراكة بين الجامعات والمؤسسات البحثية والصناعة لتطوير قطاع التكنولوجيا الحيوية.

تعتبر جامعة برج العرب التكنولوجية إحدى الجامعات الرائدة في مصر في مجال العلوم والتكنولوجيا. تسعى الجامعة إلى تحقيق التميز في التعليم والبحث العلمي، وتخريج أجيال من الخريجين القادرين على المنافسة في سوق العمل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق